مسؤول: السيسي وجه بدعم الفلاح وتحقيق التنمية الزراعية

عاطف عبداللطيف

رؤية

القاهرة – أكد السيد القصير وزير الزراعة المصري، أن هناك توجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي بضرورة العمل على دعم الفلاح، وتحقيق التنمية الزراعية، لافتًا الى أهمية الدور الذي تقوم به مديريات الزراعة بكافة المحافظات، باعتبارها الذراع التنفيذي لسياسات الوزارة، والتي تنفذ الرؤى والخطط والسياسات والاستراتيجيات على أرض الواقع.

جاء ذلك خلال اجتماع الوزير المصري مع مديري مديريات الزراعة بالمحافظات، وذلك لبحث المشكلات التي تواجه المزارعين بالمحافظات المختلفة، ومتابعة سير العمل، ومستوى الخدمات المقدمة للمزارعين، ومتابعة اللجان التي تتابع الزراعات الشتوية وحل مشاكل الفلاحين.

وشدد القصير، بحسب ما أورد موقع “اليوم السابع” على أهمية أن يكون هناك ترابط وتناغم وتواصل مستمر وفعال بين مديريات الزراعة وقطاع الوزارة، فضلًا عن التتسيق مع مديريات الإصلاح الزراعي ومديريات الطب البيطري، وذلك للعمل على حل المشكلات التي تواجه المزارع في أسرع وقت.

ووجه وزير الزراعة المصري، بالمرور الدائم والمستمر على المزارعين في الحقول والمزارع، والمتابعة الدورية لهم، والتواجد الميداني، والتعرف على المشكلات التي تواجههم والعمل على حلها فورًا على أرض الواقع، لافتًا إلى أهمية تعميق دور التعاونيات الزراعية، والربط بينها وبين الفلاح، وزيادة الخدمات المقدمة للمزارعين من خلال الجمعيات الزراعية، وخاصة الخدمات الإرشادية والتوعوية، حتى يشعر الفلاح بأن هناك دور حقيقي للجمعية الزراعية.

وشدد القصير على التصدي للتعديات على الأراضي الزراعية، واتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهتها، وذلك في المهد قبل تفاقمها، مشيرًا إلى أنه لا مجال للمجاملات.

ربما يعجبك أيضا