مسؤول بالأمم المتحدة: مصر المرشح الأقوى لاستضافة قمة المناخ 2022

عاطف عبداللطيف

رؤية

القاهرة – أكد الدكتور محمد بيومي مدير برامج البيئة ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، أن مصر هي المرشح الأقوى لاستضافة قمة المناخ 2022، لافتا إلى أنها ليست المرة الأولى التي تستضيف مصر فيها مثل هذا الفعاليات الدولية المتعلقة بالمناخ، مشيرًا إلى أن مصر نجحت بقوة في استضافة قمة التنوع البيولوجي عام 2018.

وأضاف بيومي، أن التحدي هذه المرة أكبر حيث إنه من المتوقع أن يكون الحضور لقمة المناخ ٥ أضعاف مؤتمر التنوع البيولوجي، وسيكون لقمة المناخ دور هام في تنشيط السياحة بمدينة شرم الشيخ؛ لذا تعمل جميع وكالات الأمم المتحدة بدعم مصر في استضافة هذه القمة الدولية العامة، بحسب موقع اليوم السابع الإلكتروني.

وأوضح المسؤول الأممي، أن مصر لديها استثمارات ضخمة في محال الطاقة الجديدة والمتجددة، لافتًا إلى أن مصر لديها قصص نجاح كبيرة في هذا المجال، ومنها ما تم في استبدال الإضاءة العادية بالإضاءة الـled والتي لها دور هام في تخفيف الأحمال الكهربائية، مشيرًا إلى أن مصر من أكثر الدول التزامًا بتقديم تقاريرها الطوعية الخاصة بالمناخ.

جاء ذلك خلال ورشة مركز إعلام الأمم المتحدة، اليوم الأربعاء، لمناقشة الهدف الـ13 من أهداف التنمية المستدامة المعنى بالمناخ، ويأتي ذلك ضمن سلسلة ورش العمل التي ينظمها مركز الإعلام للتعريف بأهداف التنمية المستدامة.

نظم الورشة نهال القاضي مسؤول مركز إعلام الأمم المتحدة وأدارها محمد القوصي المستشار الإعلامي لمشروع أهداف التنمية المستدامة بمشاركة الدكتور محمد بيومي مدير برامج البيئة ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ودكتور خالد شتيلة من برنامج الأغذية العالمي وراوية الدابي مسؤول التواصل ببرنامج الأمم المتحدة للأغذية والزراعة “الفاو”.

ربما يعجبك أيضا