مسؤول تركي ينتقد تضييق حكومة أردوغان على الصحافيين

محمود رشدي

رؤية

أنقرة- أعرب النائب التركي وعضو مجلس إدارة حزب العدالة والتنمية الحاكم مصطفى ينيرأوغلو، عن عدم تفهمه لرفض حكومة بلاده إصدار تصاريح لصحافيين أجنبيين من القناة الثانية بالتلفزيون الألماني (زد دي إف) وصحيفة “تاغس شبيغل”.

وجاء في بيان نشر اليوم السبت، للنائب والذي يعتبر مستشاراً للرئيس التركي رجب طيب أردوغان قوله: “للأسف لا أستطيع أن أشرح لكم كيف وصلت السلطة المختصة إلى مثل هذه القرارات، وعلى أية حال لا أستطيع أن أفهم القرار، ولا أن أقبل به، ولهذا لا يمكن أن أقنع به أحداً”.

وكتب ينيرأوغلو أنه يتوقع أن القرار إما أن يتم تفسيره بأعلى قدر من الإقناع، أو أن يتم تصحيحه في غضون وقت قصير إذا كانت تنقصه حجج قوية. حسبما أشارت وكالة الأنباء الألمانية.

كانت القناة الثانية بالتلفزيون الألماني وصحيفة “تاغس شبيغل” ذكرتا أمس الجمعة، أنه لم يتم الإعلان عن أسباب رفض السلطات التركية منح تصاريح العمل للصحافيين التابعين لهما، وقالتا إن البريد الإلكتروني الوارد بهذا الشأن اكتفى فقط بالقول: “لم تتم الموافقة على طلب التجديد للبطاقات الصحفية المقدمة منكم للعام 2019”.

وتعتزم المؤسستان التقدم باعتراض على القرار.

وتنتهي مدة صلاحية البطاقات الصحافية للمراسلين الأجانب في تركيا كل عام بحلول نهاية ديسمبر (كانون أول) ويتعين تقديم طلب لتجديدها.

ربما يعجبك أيضا