مسؤول مصري: قريبًا سيكون لدينا “فيس بوك” خاص بنا

عاطف عبداللطيف

رؤية

القاهرة – قال وزير الاتصالات المصري، ياسر القاضي، إنه تم الانتهاء من مشروع جرائم المعلومات الإلكترونية، بالتنسيق مع وزارة العدل لمكافحة الإرهاب، وحماية بيانات المواطنين وعدم التعرض، واستخدام مواقع التواصل الاجتماعي كمنابر لنشر الفكر المتطرف.

وأضاف وزير الاتصالات المصري، خلال كلمته بورشة العمل التي تنظمها وزارة العدل، الإثنين، أنه بعد ثورة 25 يناير تمكنت الجماعات المتطرفة التى تمولها دول فى استقطاب أصحاب الفكر غير السوى، عبر وسائل التكنولوجيا الحديثة، وكان يجب على الدولة المصرية التصدي لذلك من خلال سن قوانين وآليات للتحكم في سوق الاتصالات ووسائل التواصل الاجتماعي، ونتج عنه إنشاء مشروع قانون مكافحة الجرائم الإلكترونية.

وأشار وزير الاتصالات المصري، اليوم، إلى أنه تم الانتهاء من القانون في وزارة العدل وتم عرضه على مجلس الوزراء الذي وافق عليه، وتمت إحالته إلى البرلمان لمناقشته وإقراره، وذلك لحماية البيانات الشخصية للمواطنين والدولة، بحسب مصادر صحافية مصرية.

وكشف الوزير أنه قريبًا جدًا سيكون لدينا فيس بوك مصري خاص بنا، وبرامج أخرى لحماية البيانات والمعلومات، فيجب أن يكون لدينا القدرة لحماية البيانات وحماية المواطنين لحماية استقرار الدولة.

ربما يعجبك أيضا