مسؤول مصري لـ«رؤية»: إطلاق مبادرة لتخفيض أسعار الدواجن 15% الثلاثاء المقبل

شيماء عزيز
الدواجن في مصر

قال الدكتور ثروت الزيني نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن بمصر، في تصريحات خاصة لـ”شبكة رؤية الإخبارية”، إن الاتحاد أطلق مبادرة لتخفيض أسعار الفراخ بنسبة 10 إلى 15% ليكون السعر تسليم أرض المزرعة 85 جنيهًا كما تم التوافق على خفض سعر كرتونة البيض إلى 140 جنيهًا من مستويات 156 جنيهًا.

وأضاف نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، أنه سيتم تنفيذ مبادرة خفض الأسعار بدءًا من 2 أبريل 2024 وتنفيذ ذلك في الأسواق وذلك بعد الاجتماع بين شركات الإنتاج وممثلي الجهات المعنية.

تراجع أسعار الأعلاف في مصر

وأوضح الزيني، أن خطوة تحرير سعر الصرف كانت إيجابية لسوق الدواجن في مصر، لأنها وحدت السعر منوهًا إلى أن المربين كانوا يشترون الدولار من السوق السوداء بسعر مرتفع جدًا.

وأضاف أن الإفراجات الأخيرة التي تمت من قبل الحكومة المصرية، ساهمت في تراجع أسعار الأعلاف بمصر، حيث تمثل الأعلاف حوالي 70% من سعر الدواجن، وتراجع الأعلاف أثر إيجابيًا انعكس إيجابيًا على المربي والمستهلك.

وكانت أسعار الدواجن البيضاء في مصر، شهدت اليوم الأحد 31 مارس 2024، تراجعًا طفيفًا بعد اتخذت مسارًا صعوديًا خلال الفترة الماضية بالرغم من تراجع أسعار الأعلاف عقب الإجراءات التي اتخذتها الدولة لتوفير النقد الأجنبي، وتدبير الدولار للمستوردين.

الأسعار

وحسب الأسعار المعلنة داخل بورصة الدواجن، وصل سعر الكيلو من الدواجن البيضاء إلى قيمة تتراوح بين 90 و91 جنيها، لتباع إلى المستهلك بزيادة تتراوح بين 5 و10 جنيهات وفقًا للمنطقة، بعدما سجلت أمس السبت مستوى يتراوح بين 92 و93 جنيها للكيلو.

في حين سجل سعر الدواجن الساسو مستوى يتراوح بين 98 و101 جنيه، وسجل سعر الفراخ البلدي 80 جنيها، في حين سجل سعر الدواجن الأمهات 80 جنيها.

ربما يعجبك أيضا