مسؤول مصري: لا إزالة لأي مبنى قبل نقل السكان إلى مساكن أخرى

عاطف عبداللطيف

رؤية

القاهرة – قال المهندس علاء عبدالعزيز مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية في مصر، إن العمل في منطقة عين الصيرة على قدم وساق، حيث تم إنشاء مجموعة مطاعم حول العين وكذلك تدشين ممشى سياحي بطول 2 كيلو ونصف، بالإضافة إلى إنشاء منطقة باسم “جزيرة الشاي”. 

وأضاف مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية، خلال مداخلة هاتفية، اليوم السبت، عبر برنامج الحقيقة، والذي يقدمه الإعلامي أحمد أبوزيد، على فضائية إكسترا نيوز، إن مشروع تطوير عين الصيرة يعد من المشاريع التي تقوم بها الدولة لإعادة رونق وجمال القاهرة الكبرى، مؤكدا على أنه لن يتم إزالة أي مبنى أو أي منطقة قبل نقل المواطنين إلى مكان آخر.  

وأشار المهندس عبدالعزيز، إلى تطوير موقع سور مجرى العيون، حيث أن المنطقة مساحتها 95 فدان، وتحتوي على 79 عمارة سكنية، بالإضافة إلى منطقة تجارية تصل مساحتها إلى 51 ألف متر.

وأكد مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية، أن الرسالة المهمة التي يجب أن تصل إلى كل مواطن هي مصداقية الدولة، حيث أنه لا يوجد مكان قامت الدولة بإزالته لتطويره حتى يتوائم مع تراث القاهرة الكبرى، إلا ويتم تحويل سكان تلك المناطق إلى منطقة مؤهلة بكافة خدماتها وكافة وحداتها السكنية لتتناسب مع البيئة المناسبة للإسكان. 

ربما يعجبك أيضا