مسؤول مصري وسفير كوريا الجنوبية بالقاهرة يناقشان تعزيز التعاون

عاطف عبداللطيف

رؤية

القاهرة – بحث المهندس محمد أحمد مرسي وزير الدولة للإنتاج الحربي في مصر مع هونج جين ووك سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة، أوجه التعاون المشترك، وذلك خلال استقباله بديوان عام الوزارة.

خلال اللقاء، أكد الوزير “مرسي” على اهتمام وزارة الإنتاج الحربي بتعزيز الشراكة الاستراتيجية بين شركات الإنتاج الحربي المصرية والشركات الكورية في مختلف المجالات، والتي تعود بالمنفعة المشتركة على كلا الجانبين.

تم خلال اللقاء مناقشة موضوعات التعاون القائمة في مختلف مجالات التصنيع العسكرية والمدنية، ومنها مستجدات التعاون في مجال إدارة وإقامة مصانع تدوير المخلفات في إطار العقد الموقّع بين الهيئة القومية للإنتاج الحربي وشركة (JST) الكورية لتصنيع مكونات المحطات وتوطين صناعة معدات خطوط تدوير المخلفات طبقاً للمعايير العالمية والتى تساهم فى حماية البيئة من التلوث، بحسب موقع اليوم السابع، الإثنين.

كما تم مناقشة سبل تعزيز التعاون مع الجانب الكوري الجنوبي للتصنيع المشترك وتوطين التكنولوجية الكورية في مجال إنتاج كاميرات المراقبة بشركات الإنتاج الحربي للخروج بمنتجات ذات جودة عالية وبأسعار منافسة، لتكون مصر مركزًا لتصدير هذه المنتجات للأسواق العربية والإفريقية وذلك بالاستفادة من القوانين الحالية المحفزة على الاستثمار في مصر والاتفاقيات التجارية بين مصر ومختلف الدول.

ووجه وزير الدولة للإنتاج الحربي الدعوة للشركات الكورية للمشاركة فى معرض (EDEX) القادم المقرر إقامته نهاية العام القادم 2021.

ربما يعجبك أيضا