مسؤول مصري: 1.1 تريليون جنيه تكلفة مشروعات “النقل” في 10 سنوات

عاطف عبداللطيف

رؤية

القاهرة – استعرض الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل المصري، مشروعات النقل خلال السنوات القليلة الماضية، مشيرًا إلى أن حجم مشروعات وزارة النقل المخططة منذ 30 يونيو 2014 حتى 30 يونيو 2024، تصل تكلفتها لـ1.1 تريليون جنيه، تتضمن 377 مليار جنيه بمجال الطرق والكباري.

وقال وزير النقل المصري -خلال كلمته بافتتاح محطة عدلي منصور، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي- إن حجم الاستثمارات بالموانئ البرية 14.6 مليار جنيه، والسكك الحديدية 142 مليار جنيه، والأنفاق 512 مليار جنيه، وفقا لموقع اليوم السابع.

وذكر أنه جاري تنفيذ 7 آلاف كيلو متر طرق جديدة، بتكلفة 175 مليار جنيه، تم تنفيذ 4500 كليو منها، وجاري تنفيذ 1300 كيلو خلال العام الحالي.

بدوره قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن مصر تعتبر الدولة الثانية من حيث جودة الطرق بصفة عامة بعدما كانت مصر في المرتبة 28.
 
وأكد رئيس الوزراء خلال كلمته في افتتاح المرحلة الرابعة من الخط الثالث بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن مصر تتحسن بمؤشراتها كل عام من خلال تدشين المشروعات التي تنفذها، مشيرا إلى أن المشروعات التي نفذتها مصر في قطاع الطرق ساهمت في تخفيض حجم حوادث الطرق والإصابات الناجمة عن الحوادث خلال 6 سنوات مضت. 

وتابع رئيس الوزراء المصري، أن نسبة الوفيات الناتجة عن الطرق انخفضت بنسبة 48 و47% فى حجم الإصابات، ونسبة 36% في نسبة الحوادث بشبكات الطرق.

ربما يعجبك أيضا