مسؤول: مصر خالية من مرض أنيميا الخيول المعدي

عاطف عبداللطيف

رؤية

القاهرة – صرح السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي المصري، بأن المنظمة العالمية للصحة الحيوانية “OIE”، أعلنت خلو مصر من مرض أنيميا الخيول المعدي.

وأكد وزير الزراعة المصري، اليوم (السبت)، أن الإعلان يأتي تكليلاً لجهود الوزارة في تنمية الثروات الحيوانية، ودعم دور مصر الريادي على المستويين الإقليمي والدولي، بحسب بيان لرئاسة مجلس الوزراء المصرية، عبر موقع “فيس بوك”.

وقال القصير إنه بهذا الإعلان تمضي مصر بخطىً ثابتة نحو التقدم والتطور المبني على الأسس العلمية لصناعة الخيول. وأشار وزير الزراعة إلى أن المنظمة الدولية سبق وأعلنت أيضا خلو مصر من مرضي الفصيلة الخيلية الرعام والزهري، واعتماد المعمل المرجعي للرقابة على الإنتاج الداجني، وقسم بحوث البروسيلا بمعهد بحوث الصحة الحيوانية معملين مرجعيين للمنظمة العالمية للصحة الحيوانية “OIE”.

ويأتي ذلك استكمالاً للنجاحات التي تحققت مؤخراً باعتماد المنظمة العالمية لعدد 30 منشأة مصرية خالية من مرض إنفلونزا الطيور والذي ساهم في استئناف تصدير منتجات الدواجن بعد 14 عاماً من التوقف. وأوضح أن هذا الإعلان يأتي في ضوء تنفيذ استراتيجية مصر نحو وصولها إلى آفاق جديدة بدعم تصدير الخيول المصرية وبخاصة الخيول العربية الأصيلة المصرية؛ التي تعد من أنقى سلالات الخيول المنسبة على مستوى العالم؛ الأمر الذي يسهم في دعم الاقتصاد.

ربما يعجبك أيضا