مسؤول: نعمل على تحسين قيمة ومواصفات الصادرات الزراعية المصرية

عاطف عبداللطيف

رؤية

القاهرة – قال الدكتور محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة في مصر، إننا نعمل على تحسين قيمة الصادرات الزراعية المصرية من خلال اهتمام بالمواصفات القياسية للمنتجات المصرية، وتم تطوير المعامل الخاصة بالمبيدات لضمان خلو المنتجات من المبيدات وهذا يعد طفرة كبيرة موجودة.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الزراعة، في تصريحات لبرنامج “المواجهة” المذاع على قناة إكسترا نيوز، الذي تقدمه الإعلامية ريهام السهلي، أمس الأحد، أن مصر تنظر للإنتاج الزراعي على أنه أمن قومي يمس الأمن الغذائي للمواطن ويوفر الإنتاج الغذائي، من خلال الزيادة في حجم الإنتاج النباتي.

وتابع المتحدث باسم وزارة الزراعة: نعمل في الوزارة على شقين، وهو توسع أفقي في المساحة الزراعية، من خلال زراعة المزيد من الأراضي غير الزراعية لإدخالها في الرقعة الزراعية، أما الشق الثاني، هو التوسع الرأسي من خلال الزيادة الإنتاجية لوحدة الأرض وتحقيق عائد أكبر لوحدة المياه، ومواجهة بعض التغيرات المناخية التي قد تؤثر على الإنتاج الزراعي، مستطردا أن هناك أسواق كبيرة تم افتتاحها، حيث نذهب إلى الأسواق ونتواصل معها.

وأوضح أن هناك فرصة كبيرة أمام الصادرات المصرية من الدواجن من خلال زيادة الإنتاج للتصدير إلى الأسواق الخارجية، موضحا أن الوزارة تسير بمعدلات كبيرة في إنتاج الدواجن بجانب الإنتاج السمكي.

ربما يعجبك أيضا