موعد انخفاض أسعار الخضراوات والفواكه بالأسواق المصرية

عاطف عبداللطيف

رؤية

القاهرة – تشهد الأسواق المصرية، خلال الفترة الراهنة ارتفاعًا في أسعار الخضراوات والفواكه مما أثارت تساؤلات الجميع، عن الأسباب وراء هذا الارتفاع وموعد الانخفاض.

ولم يصيب الارتفاع سلعة أو سلعتين فقط وإنما تصل إلى معظم الخضراوات والفواكه، ومن ناحية أخرى لم تنتظر وزارة الزراعة المصرية العروات القادمة بل تقوم بمجهودات كبيرة حتى لا يتأثر المواطنون أو المزارعون.

في البداية، قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة المصرية، إن بلاده تقوم بجهود كبيرة في القطاع الزراعي ولضبط أسعار المنتجات الزراعية بالأسواق، موضحًا أن ما حدث من غلاء في أسعار الفواكه والخضراوات، ما هو إلا بسبب فاصل العروات ينتج عنه قلة المنتجات الزراعية مثل البطاطس والطماطم.

وأضاف “القرش” بحسب موقع صدى البلد الإلكتروني، اليوم الأحد، أنه لا يوجد ارتفاعات كبيرة في الأسعار، مؤكدًا أن هناك تصنيعا زراعيا وخدمات زراعية مقدمة للفلاح من قبل وزارة الزراعة تعمل على تطويل فترة صلاحية المنتج.

وأشار متحدث وزارة الزراعة إلى أن مشروع تعزيز القدرات التسويقية “برايم” يعمل على التجفيف الكامل للحاصلات الزراعية مثل الطماطم والمانجو والمحاصيل الزراعية مما يجعل المحصول لديه فترة صلاحية أطول ليس أسبوع وأسبوعين وإنما تصل لـ 3 سنوات، موضحًا أن من أهم مميزات هذا المشروع هو عدم وجود أي فرصة للتلوث كما أنه يخزن المحاصيل في سعة تخزينية أقل.

وأوضح أن الوزارة تسعى لرفع عمليات الوعى لدى المواطن بأن عمليات التصنيع الزراعي تحافظ على جودة المنتج وبسعر أفضل مقابل الخدمة التي يحصل عليها المواطن بدلا من اللجوء للمحاصيل الزراعية في أوقات ارتفاع أسعارها بفواصل العروات.

وطمأن القرش جميع المصريين بأن الأيام القادمة ستشهد انخفاضات متتالية في أسعار الخضراوات والفواكه مع بدء حصاد العروات الجديدة سواءً الطماطم أو البطاطس وجميع الخضراوات.

ربما يعجبك أيضا