1000 طن مساعدات إماراتية تصل مقديشو لدعم متضرري الجفاف

وليد أبوالمعارف

استقبل ميناء مقديشو في الصومال باخرة مساعدات إماراتية تحمل أكثر من 1000 طن من المواد الغذائية والإغاثية المتنوعة، لتوفير الاحتياجات الضرورية لنحو 2.5 مليون شخص ممن تضرّروا من موجة الجفاف، وفقًا لوكالة الأنباء الإماراتية، اليوم الخميس 11 أغسطس 2022.

وتأتي هذه المبادرة ضمن توجيهات رئيس دولة الإمارات، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بتقديم أشكال الدعم الإنساني كافة للشعب الصومالي في مواجهة موجة الجفاف. وسُيّرت هذه الشحنة بالتعاون والتنسيق بين هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، ومؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، ومؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية، لتلبية احتياجات الشعب الصومالي والحدّ من حجم المعاناة الإنسانية.

وباشرت الجهات المعنية توزيع المساعدات الإغاثية على الأهالي والنازحين في مناطق تواجدهم ومخيماتهم.

وتبذل دولة الإمارات جهودًا كبيرة لإيصال المساعدات الإغاثية إلى الأقاليم الصومالية التي تأثّرت بموجة الجفاف التي تسبّب بها شح الأمطار لـ3 مواسم متتالية.

ويأتي اهتمام دولة الإمارات بالأوضاع الإنسانية للشعب الصومالي في إطار حرص القيادة على مساعدة الدول الشقيقة والصديقة كافة، وتعزيز قدراتها في مواجهة الأزمات الإنسانية، والتخفيف من التداعيات الناتجة عنها. ويعدّ الصومال من أكثر دول القرن الإفريقي تأثرًا بالجفاف الذي يتسبّب بمعاناة قاسية لآلاف المتضرّرين.

ربما يعجبك أيضا