مساعدات إماراتية عاجلة لقطاع غزة

محمود سعيد

رؤية

أبوظبي – أعلنت اللجنة الوطنية الإسلامية للتنمية والتكافل الاجتماعي عن البدء في تنفيذ مشاريع إنسانية عاجلة لأهالي قطاع غزة بدعم وتمويل من دولة الإمارات العربية المتحدة.

وصرح الناطق الرسمي باسم اللجنة المعروفة اختصاراً باسم “تكافل”، شريف النيرب بأن اللجنة ستقوم اليوم الإثنين بتنفيذ مشروع إنساني، متمثل في تقديم مساعدات عاجلة إلى مراكز الحجر الصحي وذلك بواقع 100 ألف دولار مقدمة من دولة الإمارات يستفيد منها كافة الأشخاص الموجودين داخل مراكز الحجر الصحي.

وقال النيرب بحسب “الرؤية” إن المساعدات المقدمة ضمن المشروع عبارة عن طرد صحي يحتوي على معقمات وأدوات صحية ومستلزمات شخصية، إضافة إلى ثلاجات وسخانات مياه، بما يضمن توفير الاحتياجات الخاصة الضرورية للخاضعين للحجر.

وأضاف النيرب أن اللجنة أكملت الترتيبات اللازمة لمشروع القسائم الشرائية الرمضانية، والتي يستفيد منها حوالي 70 ألف أسرة على مستوى محافظات القطاع الخمس، ويستفيد منها الفقراء والمحتاجون في القطاع، حيث تبلغ القيمة المالية 140 شيكل للقسيمة الشرائية الواحدة، وسيستمر العمل لقرابة 20 يوماً مع بداية شهر رمضان.

وأكد أن اللجنة وضعت كافة المحاذير الصحية ضمن أولوياتها لتنفيذ المشروع، حيث ستحافظ اللجنة على تقسيم أعداد المستفيدين على مدار أيام العمل، كما ستوفر اللجنة من خلال المراكز التجارية أجواء صحية من وسائل التعقيم المختلفة ونمط التباعد الاجتماعي المتبع للحفاظ على السلامة العامة.

وقال إن المشروع الحالي يعد الثالث حيث نفذ خلال العامين الماضيين، وذلك يأتي ضمن إيمان دولة الإمارات العربية بأهمية إنقاذ الوضع الإنساني الكارثي للمواطنين في غزة المحاصرة، ومن هذا المنطلق تقوم بتقديم المساعدات الرمضانية.

وأضاف النيرب نعمل على تنفيذ مشروع الوصفات العلاجية الذي انطلق قبل شهر ويستفيد منه الآلاف من المواطنين الفقراء والمرضي، وهو يأتي على شكل وصفات طبية علاجية غالية الثمن وخاصة للأمراض المزمنة والمستعصية على نطاق القطاع.

واعتبر النيرب أن مساعدات دولة الإمارات العربية المتحدة تساهم بشكل كبير في التخفيف من معاناة الأسر الفقيرة والمحتاجة من أبناء الشعب الفلسطيني.

https://www.youtube.com/watch?v=htGhmu_XKnw

ربما يعجبك أيضا