«مسبار الأمل».. إطلاق الدورة الخامسة من مسابقة «اكتشف المريخ»

أميرة رضا

رؤية

أبوظبي – أطلق مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ “مسبار الأمل” الدورة الخامسة من مسابقة “اكتشف المريخ”، والتي تتيح لطلبة الجامعات الذين يدرسون العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات فرصة لاستكشاف المريخ باستخدام البيانات العلمية من مركز البيانات العلمية لـ “مسبار الأمل”، وذلك حسبما أفاد “البيان” صباح اليوم الأحد.

ووفقًا للمصدر، تتطلب الدورة الخامسة من المسابقة قيام الطلبة المشاركين بإعداد تحليل علمي أولي، باستخدام البيانات التي تم جمعها بواسطة واحد أو أكثر من الأجهزة العلمية الثلاثة التي يحملها “مسبار الأمل” على متنه في مهمته العلمية الجارية حاليًا لاستكشاف المريخ.

ويمكن للطلبة العمل في فرق مكونة من ثلاثة أشخاص كحدٍ أقصى، لإنتاج ملصق علمي، وستقوم لجنة تحكيم المسابقة بتقييمه استنادًا إلى محتواه العلمي وتصميمه وعرضه.

وخُصِّصت للفائزين الثلاثة الأوائل جوائز قيمة، إذ يحصل الفريق الفائز بالمركز الأول على 10،000 درهم، والثاني على 7،000 درهم والثالث على 5,000 درهم، وستقوم لجنة التحكيم بتقييم المشاركات من أجل تحديد الفائزين في المسابقة، ويبقى باب التسجيل في المسابقة مفتوحًا أمام الطلاب حتى يوم السبت 20 نوفمبر 2021.

وتهدف مسابقة “اكتشف المريخ” إلى صقل مهارات البحث لدى الطلاب، من خلال إتاحة الفرصة أمامهم للاستفادة من مركز البيانات العلمية لـ “مسبار الأمل”.

ويدور مسبار الأمل حاليًا حول المريخ، ويجمع بيانات غير مسبوقة عن الغلاف الجوي للكوكب الأحمر. وتتم مشاركة بيانات المسبار مجانًا مع المجتمع العلمي العالمي كمساهمة من دولة الإمارات في مسيرة التقدم العلمي للبشرية.

ربما يعجبك أيضا