مستشار أبومازن: مصر تبذل جهودًا مضنية لإنهاء حالة الانقسام بين الفصائل

عاطف عبداللطيف

رؤية

القاهرة – قال الدكتور محمود الهباش -مستشار الرئيس الفلسطيني- أن دور مصر حاضر دائمًا في دعم قضية فلسطين ولا يوجد مبرر لانقسام الفصائل الفلسطينية، مضيفا أن مصر هي راعي مشروعات إعادة إعمار قطاع غزة.  

وأضاف الهباش -خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج من مصر، المذاع على قناة CBC، مساء أمس الثلاثاء- أن برنامج الشعب الفلسطيني واحد وما بين الفصائل خلاف سياسي أصغر من القضية الفلسطينية، لافتا إلى أنه يجب أن تجتمع كافة الفصائل تحت راية واحدة، مؤكدا أنه لا يمكن أن تضيع فرصة توحيد الصف الفلسطيني في الوقت الحالي.

وتابع أنه لا يوجد مبرر لحالة الانقسام بين الفصائل الفلسطينية، مؤكدا أن القاهرة بذلت جهودا مضنية لإنهاء حالة الانقسام بين الفصائل الفلسطينية.  

وكان الدكتور محمود الهباش، المشارك ضمن وفود الفصائل التي تستضيفهم القاهرة في اجتماعات المصالحة، كشف أن أجندة الفصائل الفلسطينية في القاهرة تبدأ بلقاءات المؤسسات المصرية بكل الفصائل في بادئ الأمر كلًا على حده يعقب ذلك اجتماعا يعقد السبت المقبل وهو الموعد المتوقع. 

وقال مستشار الرئيس الفلسطيني: إن الملفات الأساسية في اجتماعات القاهرة هدفها الرئيسي الوصول لفعل حقيقي ينهي حالة الانقسام بما يعني أن تكون هناك  أفعال حقيقية على الأرض، وألا تكون هذه اللقاءات عبارة عن اتفاقات ورقية لا تنفذ على الأرض فيما بعد.

ربما يعجبك أيضا