مستشار «السيسي» يكشف آلية التعامل مع المصابين بالسلالة الهندية بالمطارات.. فيديو

أميرة رضا

رؤية

القاهرة – أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، أنه لم يتم حتى الآن رصد للسلالة الهندية لفيروس كورونا في مصر.

وأضاف -في مداخلة هاتفية مع الكاتب الصحفي سيد علي مقدم برنامج “حضرة المواطن” المذاع على فضائية “الحدث اليوم”- أن السلالة الهندية بدأت تنتشر في بعض الدول، وهناك عدة دول في الشرق الأوسط وأفريقيا، لافتًا إلى أنه تم رصد حالات مشتبه فيها وتم التعامل معها بكل قوة.

وتابع: “تم رصد عدد من المشتبه في إصابتهم بالسلالة الهندية في مطارات مصرية، وتم إعادتهم إلى بلادهم مرة أخرى، والحالات المشتبه فيها تم التحليل لها، والحالات الإيجابية من غير المصريين عادت من حيث أتت إلى بلادها، والحالات المصرية تم عزلها ولكن داخل البلاد لم يتم تسجيل أي حالات من هذا النوع بين الإصابات بفيروس كورونا”.

وعن لقاح كورونا أكد على أن هناك كميات من اللقاح تصل للدولة تباعًا، وهيئة الشراء الموحد والدولة المصرية وقعت اتفاقات لتوريد الكثير من الجرعات، لافتًا إلى أن اللقاحات مهمة جدًا في الوقاية للحد من المرض خاصة لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

يذكر أن منظمة الصحة العالمية، قالت أمس الإثنين: إن سلالة (بي.617.1) من فيروس كورونا التي رصدت لأول مرة في الهند صُنفت على أنها مصدر قلق عالمي.

وقالت ماريا فان كيرخوف، رئيسة الفريق التقني المعني بكوفيد-19 خلال إفادة صحفية: “نصنفها على أنها سلالة تبعث على القلق على المستوى العالمي، هناك بعض المعلومات المتاحة التي تشير إلى زيادة في مستوى العدوى”.

واجتاحت موجة جديدة من الإصابات بكورونا أرجاء الهند في الأسابيع القليلة الماضية، الأمر الذي أدى إلى نقص في أسرة المستشفيات والأكسجين للمرضى.

ربما يعجبك أيضا