مستهدفة الشباب.. شراكة بين cop28 وكورسيرا لنشر الثقافة المناخية

عبدالمقصود علي
نشرة المناخ| الطريق إلى كوكب أخضر COP28

أعلنت رئاسة مؤتمر الأطراف COP28 شراكتها مع إحدى كبرى منصات التعليم عبر الإنترنت في العالم، لتوسيع نطاق الثقافة المناخية لدى الشباب.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات (وام)، اليوم الجمعة 11 أغسطس 2023، تهدف الشراكة مع “كورسيرا” إلى توفير 5000 رخصة مجانية لبرنامج مُعد خصيصًا من دورات تدريبية بهدف إتاحة فرص التعليم وبناء القدرات أمام الشباب لتمكينهم من المساهمة الفعالة في عمليات صنع القرار المناخي.

اليوم العالمي للشباب

جاء الكشف عن الشراكة، بمناسبة اليوم العالمي للشباب، تماشيًا مع رؤية وتوجيهات القيادة في الإمارات بتمكين الشباب، والتزام رئاسة COP28 باحتواء الجميع بوصفه ركيزة أساسية من ركائز خطة عمل المؤتمر.

ويضم البرنامج أكثر من 100 دورة تغطي مجموعة من الموضوعات الأساسية لزيادة الوعي ومحو الأمية المناخية والبيئية عبر ركائز التخفيف، والتكيف، والتمويل، والخسائر والأضرار.

وأوضحت الوكالة أن توزيع هذه الرخص سيكون من خلال مجموعات المنظمات غير الحكومية التي تحمل صفة مراقِب معتمَد من اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، وشبكة المناخ الجامعية التي تضم 24 جامعة ومؤسسة للتعليم العالي في دولة الإمارات، ومختلف مجموعات الناشطين الشباب.

اقرأ أيضًا: لتسريع وتيرة العمل المناخي.. تعزيز دور التكنولوجيا والابتكار في «كوب 28»

ربما يعجبك أيضا