«رويترز»: إنتاج «أوبك» النفطي تراجع في مارس 2023 بقيادة أنجولا والعراق

أحمد السيد
العراق يكسب دعوة قضائية ضد تركيا لوقف تصدير النفط الكوردستاني

أظهر مسح لوكالة رويترز، اليوم الجمعة 31 مارس 2023، أن إنتاج منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) من النفط تراجع في مارس الحالي بسبب أعمال صيانة بحقول نفطية في أنجولا، وتعطل جزء من صادرات العراق.

وأظهر المسح أن دول أوبك ضخت 28.90 مليون برميل يوميًّا، هذا الشهر، بانخفاض 70 ألف برميل يوميًّا بالمقارنة مع فبراير الماضي، وهبط الإنتاج بأكثر من 700 ألف برميل في اليوم عن مستويات سبتمبر 2022، ما يزيد من تأثير الالتزام الصارم لكبار المنتجين بحصص الإنتاج الواردة في اتفاق تحالف «أوبك+» لخفض الإمدادات.

واتفقت منظمة أوبك وحلفاؤها المعروفون باسم أوبك+ على خفض الإنتاج في أواخر 2022 لدعم السوق مع تراجع التوقعات الاقتصادية وانخفاض الأسعار، ومن المتوقع أن يجدد اجتماع وزاري للتحالف يعقد يوم الاثنين المقبل، على الإبقاء على تلك السياسة.

وخفضت أوبك+ إنتاجها المستهدف بمقدار مليوني برميل يوميًّا، منها 1.27 مليون برميل يوميًّا من الدول الـ10 المشاركة من دول أوبك، ولم يتغير الإنتاج المستهدف لشهر مارس.

ومع احتساب التراجع في الإنتاج من أنجولا والعراق هذا الشهر، خلص المسح إلى أن الالتزام باتفاق خفض الإنتاج زادت نسبته إلى 173% مقابل 169% في فبراير.

اقرأ أيضًا|

«رويترز»: تعليق تصدير النفط من كردستان العراق يوقف سداد الديون

أسعار النفط تتراجع خلال التعاملات المبكرة

ربما يعجبك أيضا