مسلحون مجهولون يهاجمون غرب أفريقيا الوسطى

هدى اسماعيل

رؤية

بانجي – شن مسلحون مجهولون من مليشيا “3 آر”، هجوما على مدينة “بوكارانجا”، الواقعة شمال غرب أفريقيا الوسطى، وعلى حدود الكاميرون، مستخدمين أسلحة آلية وسيطروا على النقاط الحيوية بها، مما تسبب فى فرار مئات الأشخاص من سكانها.

وقال مصدر عسكرى بأفريقيا الوسطى – لم يفصح عن هويته – حسبما ذكر راديو “أفريقيا 1″، اليوم الأحد، إن هذا الهجوم المسلح تسبب فى سقوط ضحايا غير معلوم عددهم.

وكانت مدينة “بوكارانجا”، تعرضت لهجوم مماثل من مليشيا “3 آر”، فى شهر فبراير الماضى، حيث ظهرت هذه المليشيا، فى نهاية عام 2015، بشمال غرب جمهورية أفريقيا الوسطى، بحجة حماية جماعة فولانى من هجمات ميليشيات “أنتى بالاكا”.

يذكر أن الصراع فى جمهورية أفريقيا الوسطى، بدأ بإطاحة الرئيس السابق “فرانسوا بوزيزى”، عام 2013 من قبل ميليشيا “سيليكا” الذى يدافع عن الأقلية المسلمة مما أدى إلى هجوم مضاد لمليشيا “أنتى بالاكا” ذات الاغلبية المسيحية ، حسبما ذكرت “أنباء الشرق الأوسط”.

يشار إلى أنه على هامش الجمعية العامة للامم المتحدة فى نيويورك، دعا رئيس افريقيا الوسطى “فوستين ارشانج تواديرا” المجتمع الدولى إلى “عدم نسيان” جمهورية افريقيا الوسطى، مطالبا الأمم المتحدة بزيادة قوات حفظ السلام التابعة لها هناك وسط تصاعد للعنف فى البلاد يهدد لخروجها عن سيطرة الحكومة، وكان “تواديرا، قال، إن أفريقيا الوسطى تمر بلحظة حرجة فى تاريخها. نحتاج لدعم أصدقائنا، هناك مخاطر يتم نسيانها”.

ربما يعجبك أيضا