مسيرات مؤيدة للحكومة اليمنية بمحافظة شبوة “فيديو”

أشرف شعبان

رؤية

صنعاء – شهدت مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة (جنوب شرق اليمن)، صباح اليوم الأحد، مظاهرة حاشدة أكدت دعمها للشرعية اليمنية والإسراع في تنفيذ اتفاق الرياض. 

وفي التظاهرة التي دعا لها الائتلاف الوطني الجنوبي ألقى مقبل لكرش الامين العام المساعد للائتلاف كلمة أكد فيها أن أبناء شبوة “اليوم على قلب رجل واحد يرفضون كل أساليب العنف والاحتكام إلى القوة، مؤمنين أن الحوار والتعايش والشراكة هي الحل الوحيد لحل كافة الإشكالات”. 

وأضاف لكرش بأن هذا الحشد الجماهيري الكبير خرج ليؤكد من جديد وقوفه خلف القيادة السياسية والرئيس هادي، “وتأييده الكامل للشرعية والجيش الوطني في دحر الانقلاب الحوثي والمليشيات الانقلابية وهزيمة المشروع الإيراني في اليمن، واستعادة الدولة ومؤسساتها”. 

ورفع المشاركون في المسيرة علم اليمن الواحد ولافتات تطالب بسرعة تطبيق اتفاق الرياض وفق آلية التسريع المعلنة وبما يضمن عودة الدولة بكافة مؤسساتها الى العاصمة المؤقتة عدن، ومزاولة وظائفها الدستورية والقانونية كاملة غير منقوصة، “بالاضافة الى التأكيد بأن محافظة شبوة تقف دوما مع الدولة وتتطلع الى الحصول على حقها في المشاركة الفاعلة في العملية السياسية”.

 

ربما يعجبك أيضا