مسيرة مركبات ووقفة احتجاجية قرب الحدود الأردنية الفلسطينية نصرة للقدس وغزة

علاء الدين فايق

رؤية – علاء الدين فايق 

عمّان – انطلقت منذ ساعات صباح اليوم الجمعة، مسيرة ضمت مئات المركبات من العاصمة عمّان، باتجاه الحدود الأردنية الفلسطينية، للتضامن مع القدس ونصرة لقطاع غزة الذي يتعرض لقصف إسرائيلي أسفر عن وقوع ما يزيد عن 120 شهيدا ومئات الجرحى. 

وبث ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، صورا ومقاطع مصورة تظهر الاستعدادات لهذه المسيرة التي يتوقع أن يشارك بها آلاف الأردنيين الذي يتظاهرون لليوم السادس على التوالي. 

ويطالب المشاركون بفتح الحدود الأردنية مع الأراضي الفلسطينية، وطرد السفير الإسرائيلي من عمّان وسحب السفير الأردني من تل أبيب. 

وبالتزامن مع هذه المسيرة التي من غير المتوقع أن يسمح لها بالاقتراب من الحدود فعليا، أعلنت فاعليات شعبية وحزبية اليوم الجمعة، عزمها تنفيذ وقفات احتجاجية في عموم مناطق العاصمة عمّان ومحافظات المملكة. 

 وسيؤدي المشاركون في هذه المسيرة صلاة الجمعة قبل الانتظام في الوقفة الاحتجاجية.

وسيكون التجمع النهائي لهذه المسيرة بالقرب من صرح شهداء معركة الكرامة الواقع في منطقة الأغوار الجنوبية التابعة لمحافظة الكرك “شمالي الأردن”.

وتأتي هذه المظاهرات والوقفات الاحتجاجية، نصرة للمقدسيين ودفاعا عن المسجد الأقصى المبارك، في ظل العدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين، وتطورات الاحداث في الضفة الغربية وقطاع غزة.

ودعا المشاركون في الوقفة الشعوب العربية والإسلامية لمساندة ودعم الشعب الفلسطيني ضد العدوان الإسرائيلي الذي طال المدنيين الابرياء.

ربما يعجبك أيضا