مصادر: رئيس الوزراء يرأس اجتماع اللجنة العليا المصرية العراقية نهاية أكتوبر

سهام عيد

رؤية

القاهرة – تستعد الحكومة المصرية لاجتماعات اللجنة العليا المشتركة بين مصر والعراق، والتي من المقرر أن تعقد نهاية الشهر الجاري في العراق، وتتضمن بحث سبل التعاون المشترك بين البلدين.

وقالت مصادر حكومية مسئولة: إن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، من المرجح أن يتوجه للعراق بداية الأسبوع المقبل في زيارة قصيرة لترأس أعمال اللجنة العليا المشتركة بين البلدين ويضم الوفد المصري عدد كبير من الوزراء في شتى مجالات التعاون بين البلدين من ضمنهم التعاون الدولي والكهرباء والصناعة والتربية والتعليم، وفقا لموقع “اليوم السابع”.

وتتناول اجتماعات اللجنة العليا المشتركة بين البلدين، مناقشة واستعراض عدد من مشروعات التعاون المقترحة في مختلف القطاعات، والاتفاق على بدء تنفيذها خلال المرحلة المقبلة.

وكان الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء قد استعرض في وقت سابق عدد من التصورات المقترحة للربط الكهربائي، فيما تناول الدكتور عاصم الجزار، عددًا من المشروعات المقترحة في قطاع التشييد والبناء، وكيفية تعظيم الاستفادة من الإمكانيات والخبرات بين الدول الثلاث “مصر والعراق والأردن”.

كما ناقش وزير التربية والتعليم في اجتماع سابق، ما تم دراسته من أوجه تعاون مشتركة بين الدول الثلاث، وخاصة في مجال تدريب المعلمين، والاستفادة والمشاركة في المحتوى الرقمي الذي تمتلكه مصر، ونظام الامتحانات المصري.

ربما يعجبك أيضا