«مصدر» تستثمر في محطة لطاقة الرياح بالبلطيق

أحمد السيد
مصدر تستثمر في محطة لطاقة الرياح بالبلطيق

وقعت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل “مصدر”، الرائدة عالميًّا في مجال الطاقة المتجددة، اليوم الأربعاء 26 يوليو 2023، اتفاقية استراتيجية مع شركة “إبيردرولا” الرائدة عالميًّا في مجال الطاقة النظيفة، للاستثمار في محطة “إيجل بحر البلطيق” لطاقة الرياح البحرية بقدرة 476 ميجاواط في بحر البلطيق بألمانيا.

ومن المخطط أن تدخل المحطة حيز التشغيل المبدئي في أواخر عام 2024، مع حد أدنى للتعرفة المعتمدة يبلغ 64.6 يورو/ميجاوات ساعة لأول 20 عامًا، وقد تم بيع كامل إنتاجها عبر عقود طويلة الأجل، وفق وكالة أنباء الإمارات “وام”.

1.6 مليار يورو

تمثل اتفاقية اليوم مع “إبيردرولا” التي تبلغ قيمتها 1.6 مليار يورو خطوة مهمة نحو تحقيق هذا الهدف، وستسهم هذه الشراكة الاستراتيجية بين “مصدر” و”إيبردرولا” في تحقيق الأهداف الطموحة الخاصة بتطوير قطاع طاقة الرياح البحرية بأوروبا.

وخلال مراسم أقيمت في العاصمة الإسبانية مدريد، وقّع الاتفاقية كل من محمد جميل الرمحي، الرئيس التنفيذي لشركة “مصدر”، وإيغناسيو غالان، رئيس مجلس إدارة شركة “إبيردرولا”. ويعد هذا التعاون جزءًا من اتفاقية أوسع تجمع بين شركتين رائدتين في مجال الطاقة النظيفة.

استكشاف الفرص الاستثمارية

تعد هذه الاتفاقية خطوة استراتيجية مهمة لتعزيز علاقات الشراكة بين “مصدر” و”إبيردرولا” ضمن مساعيهما المشتركة لاستكشاف الفرص الاستثمارية في مجموعة كبيرة من التقنيات، والأسواق في قطاع الطاقة المتجددة.

وقال وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، الدكتور سلطان أحمد الجابر، الرئيس المعيّن لمؤتمر الأطراف COP28 رئيس مجلس إدارة مصدر: “تماشيًّا مع رؤية القيادة بدعم مشاريع التنمية المستدامة، يسرنا توقيع هذه الاتفاقية بين شركتين رائدتين في قطاع الطاقة النظيفة بما يعزز التقدم نحو تحقيق أهداف الحياد المناخي حول العالم، وكلنا ثقة بأن هذا التعاون الاستراتيجي المهم سيسهم في تنفيذ حلول مستدامة تعود بالنفع على المجتمعات والبيئة”.

اقرأ أيضًا| الدار العقارية تخصص 136 مليون دولار لتجديد مركزين للتسويق

ربما يعجبك أيضا