مصرع 3 أشخاص في حرائق جديدة بولاية كاليفورنيا الأمريكية

أسماء حمدي

رؤية

واشنطن – لقى ثلاثة أشخاص مصرعهم اليوم الثلاثاء، إثر اندلاع حريق في مقاطعة شاستا بولاية كاليفورنيا؛ وذلك وفقا لما أعلنه قائد شرطة المقاطعة إريك ماجريني.

 وقال قائد الشرطة في تصريحات أوردتها قناة “الحرة” الأمريكية، إن حريق “زوغ” في شاستا، وحريق “غلاس” في مقاطعتي “نابا وسونوما” اندلع على منطقة تبلغ مساحتها نحو 26 ألف فدان، وهو ما تبعه إصدار أوامر إخلاء جديدة لآلاف السكان.

وأدت الحرائق، التي اندلعت منذ أغسطس الماضي في أنحاء الغرب الأمريكي، إلى وفاة 35 شخصا على الأقل، غالبيتهم في ولايتي كاليفورنيا وأوريغون، ومنذ بداية العام، اندلع أكثر من 8100 حريق في كاليفورنيا، حيث اندلعت الحرائق على أكثر من 3.7 مليون فدان، ودمرت الشهر الماضي نحو 7 آلاف مبنى، وفقا لوكالة أنباء “الشرق الأوسط”.

وخسرت كاليفورنيا مساحات من الأراضي في حرائق الغابات هذا الصيف أكثر من أي عام سابق مع اندلاع عشرات الحرائق كان الكثير منها بسبب عواصف رعدية كارثية.
 
وقال متحدث باسم إدارة الغابات والوقاية من الحرائق في كاليفورنيا، إن “أوامر صدرت بإخلاء نحو 600 منزل مع تنبيه سكان 1400 منزل آخر، لضرورة الاستعداد للفرار في أي لحظة،  وأضاف أن إخطارات الإخلاء شملت بشكل عام نحو خمسة آلاف شخص”.

ربما يعجبك أيضا