«مصرف الإمارات للتنمية» يمول 13 شركة صناعية بـ362 مليون درهم

مصطفى خلف الله
مصرف الإمارات للتنمية

أعلن مصرف الإمارات للتنمية، اليوم الثلاثاء 28 مايو 2024، عن تمويلات وصلت إلى 362 مليون درهم لدعم 13 شركة صناعية في الإمارات مع التركيز على تمكين المشروعات متناهية الصغر والشركات الصغيرة والمتوسطة.

أعلن المصرف ضمن فعاليات اليوم الثاني من منتدى “اصنع في الإمارات”، زيادة في عمليات التمويل بشكل سنوي منذ إطلاق استراتيجيته في أبريل من العام 2021 ، ووصلت قيمة التمويلات المخصصة لدعم المشاريع الصناعية إلى أكثر من 5.4 مليار درهم خلال عام 2024.

وتُساهم التمويلات الجديدة في تعزيز الأثر التنموي والاقتصادي للمصرف وزيادة مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي الصناعي لدولة الإمارات وتتماشى مع مساعيه لتمكين الاستراتيجية الوطنية للصناعة والتكنولوجيا المتقدمة “مشروع 300 مليار” وتعزيز القدرات الصناعية المحلية.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات (وام)، يستهدف المصرف تقديم تمويلات بقيمة 30 مليار درهم لدعم 13 ألفًا و500 شركة عبر 5 قطاعات ذات أولوية استراتيجية، وهي الصناعة، والتكنولوجيا المتقدمة، والأمن الغذائي، والرعاية الصحية، والطاقة المتجددة، بحلول العام 2026.

وقال أحمد محمد النقبي، الرئيس التنفيذي للمصرف إن التمويلات التي أعلن عنها خلال الدورة الثالثة من المنتدى ستسهم في تحقيق تقدم كبير في تحفيز تبني التكنولوجيا المتقدمة وتعزيز المرونة الاقتصادية والريادة الصناعية لدولة الإمارات، بالإضافة إلى رفع مستوى دعمنا التمويلي للقطاع الصناعي الوطني ليبلغ 5.4 مليار درهم في العام 2024، ما يمثل نسبة 48% من إجمالي تمويلات المصرف خلال الأعوام الثلاثة الماضية.

ربما يعجبك أيضا