مصرف «الإمارات الإسلامي» ينجح في أول تسهيل تمويلي مشترك بقيمة 500 مليون دولار

مصطفى خلف الله

أعلن مصرف الإمارات الإسلامي، الاستكمال الناجح لأول تسهيل تمويلي مشترك بقيمة 500 مليون دولار، لأجل 3 سنوات.

وقال المصرف في بيان اليوم الخميس 18 أبريل 2024 وفق وكالة أنباء الإمارات (وام)، إن هذه الصفقة التاريخية، تعد الأولى من نوعها التي تقدمها مؤسسة مالية متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.

وأضاف أن الصفقة تم تصميمها كتسهيل لأجل لتمويل السلع بنظام المرابحة وفقا لمبادئ الشريعة الإسلامية المنصوص عليها من قبل هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية (AAOIFI)، وسيتم استخدام عائدات الصفقة لأغراض التمويل المؤسسي العامة المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.

ووفقًا للبيان، يساهم التسهيل التمويلي الجديد في دعم الميزانية العمومية للمصرف من خلال تعزيز قدرته على دعم المتعاملين بالإضافة إلى طموحاته في النمو الإستراتيجي، كما يعكس الاستكمال الناجح للصفقة ثقة السوق في استراتيجية النمو والقوة المالية لمصرف “الإمارات الإسلامي”.

وقال فريد الملا، الرئيس التنفيذي للإمارات الإسلامي: “سعداء للغاية بإتمام هذه الصفقة التاريخية التي ترسخ مكانة الإمارات الإسلامي كأحد المصارف الرائدة المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وباعتباره مصرفًا إسلاميًا محليًا بارزًا، يظل الإمارات الإسلامي ملتزمًا بالمساهمة في تقدم الدولة من خلال قيادة الابتكارات في قطاع الخدمات المصرفية الإسلامية، وإطلاق منتجات وخدمات مبتكرة ومتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية تواكب أرقى معايير الخدمات المصرفية الأخلاقية”.

من جهته، قال محمد كمران واجد، نائب الرئيس التنفيذي في الإمارات الإسلامي، على مدى العقدين الماضيين، ظللنا ملتزمين بتقديم خدمات مصرفية استثنائية للمتعاملين، وسيسهم هذا التسهيل التمويلي المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية في تعزيز ثقة المتعاملين في الإمارات الإسلامي، ونحن فخورون بإبرام تسهيل تمويلي بهذا الحجم لدعم مستهدفات نمو طموحاتنا”.

ربما يعجبك أيضا