مصر.. إحالة أوراق 6 متهمين للمفتى والمؤبد لـ37 في أحداث عنف دلجا بالمنيا

هدى اسماعيل

رؤية

القاهرة – قضت محكمة جنايات المنيا اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار اشرف محمد على وعضوية المستشارين احمد الفقي، ومحمد صلاح،  بإحالة 6 متهمين منهم 3 متهمين حضوري و3 آخرين غيابي إلى فضيلة  مفتى الجمهورية لأخذ الرأي الشرعي في تطبيق عقوبة الإعدام وتحديد جلسة اليوم الثالث من دور شهر سبتمبر المقبل للنطق بالحكم.

 فيما عاقبت المحكمة 37 آخرين بالسجن المؤبد غيابيا وحضوريا، كما قضت  المحكمة  بمعاقبة 5  متهمين آخرين  بينهم 2 حضوري و3 متهمين غيابيا بالسجن المشدد 5 سنوات لكل منهم في أحداث شغب وعنف بقرية دلجا، ومقتل قبطي يومي 14 و15 من شهر أغسطس 2013  وحرق كنيسة دلجا والتجمهر والتظاهر بالقرية عقب أحداث فض اعتصامي رابعة والنهضة، حسبما ذكر بوابة «الأهرام».

كانت المحكمة في الجلسة الماضية  قد استمعت إلى مرافعة الدفاع عن المتهمين البالغ عددهم  48 متهما بينهم 20 محبوسين على ذمة القضية متورطين في قتل شخص أمام كنيسة دلجا والتجمهر ومحاولة إحراق الكنيسة يومي 14 و15 من شهر أغسطس 2013  عقب أحداث فض اعتصامي رابعة والنهضة.

كانت النيابة العامة قد أحالت المتهمين إلى محكمة الجنايات أواخر 2015، وتضمن أمر الإحالة أن المتهمين ينتمون إلى جماعة محظورة، والتحريض على العنف والشغب، والدعوة للتظاهر، وتخريب منشآت كنسية، وقتل قبطي دون وجه حق.

ربما يعجبك أيضا