مصر تعلن إنشاء مجمع جديد لتصنيع 75 ألف سيارة سنويًّا

أحمد السيد

تعتزم مصر زيادة قدرات صناعة السيارات محليًّا بنحو 75 ألف سيارة جديدة، تنتج في المنطقة الصناعية بشرق بورسعيد شمال شرق البلاد، التابعة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ضمن الاستراتيجية القومية لتنمية صناعة السيارات.

وحضر رئيس الوزراء المصري، الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الثلاثاء 14 يونيو 2022، توقيع مذكرة تفاهم لتصنيع 75 ألف مركبة سنويًّا، وإنشاء مجمع تصنيع السيارات المشترك EPAZ، بين الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وصندوق مصر السيادي المملوك للحكومة، وشركة شرق بورسعيد للتنمية، والشركة المصرية العالمية للسيارات.

ووفق بيان حصلت “شبكة رؤية الإخبارية” على نسخة منه، أطلق رئيس الوزراء الاستراتيجية القومية لتنمية صناعة السيارات، اليوم، وبعدها جرت مراسم توقيع الاتفاق. وتستهدف المذكرة الموقعة تعزيز العوائد من الاستثمار في القطاع، من خلال تجميع وتصنيع السيارات والمركبات، ومن ثم توطين هذه الصناعة وإحلال الواردات، وتعظيم سلاسل التوريد لهذا القطاع.

وتستهدف الجهات الموقعة على المذكرة، تسويق المركبات وقطع الغيار المصنعة في المجمع الجديد، إلى شركات السيارات العالمية، وتلبية احتياجات السوقين المحلية والإقليمية، والتصدير للأسواق الخارجية، وتعظيم المنافسة محليًّا ودوليًّا في هذا القطاع.

ربما يعجبك أيضا