مصر.. اجتماعات هامة للجان النواب اليوم و«حقوق الإنسان» تبحث الرد على أكاذيب الخارج

هدى اسماعيل

رؤية

القاهرة – تشهد أروقة مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، اجتماعات لما يقرب من 10 لجان نوعية تستكمل أعمالها التي تتنوع بين الرقابية والتشريعية، ويشهد هذا اليوم انعقاد للجلسة العامة للاستماع لبيان وزيري العدل، والتجارة والصناعة بشأن برنامج الحكومة “مصر تنطلق ” .

ومن المقرر أن تبحث لجنة الخطة موقف تنفيذ المشروعات التي أدرجت في خطة الدولة من واقع حسابها الختامي لعام 2019-2020، واستكمال مناقشة قرار رئيس الوزراء بمشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون الضريبة على القيمة المضافة الصادر برقم 67 لسنة 2017، بينما تناقش لجنة العلاقات الخارجية بيان وزارة التعاون الدولي.

وتلتقى لجنة حقوق الإنسان، حسين زين، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، لبحث أوجه التعاون مع اللجنة للرد على الادعاءات الكاذبة بشأن حقوق الإنسان في مصر ، حسبما ذكر «اليوم السابع» .

وتستكمل لجنة الدفاع النظر في خطة عمل اللجنة لدور الانعقاد الحالي، بينما تنظر لجنة الاقتراحات والشكاوى ما يزيد عن 10 اقتراحات ذات الصلة بالأمصال وتطوير مراكز الشباب والوحدات الصحية بالمحافظات ومشكلات الطرق وغيرها.

وتستمتع لجنة القوى العاملة إلى رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بشأن خطة عمله لحل مشكلات العمالة المؤقتة والتشجير والعمال على حساب الصناديق، وتستكمل لجنة الزراعة والري مناقشة مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن حماية الثروة السمكية وتنمية البحيرات .

وتستكمل لجنة التعليم والبحث العلمي مناقشة مشروع قانون مقدم من الحكومة بإنشا الهيئة القومية لضمان جودة التعليم، وتستمع لجنة الإعلام إلى بيان وزيرة الثقافة إيناس عبدالدايم بعد إحالته إليها، بينما تستعرض لجنة النقل بيان وزير النقل كامل الوزير بعد إحالته إليها بشأن برنامج الحكومة .

ربما يعجبك أيضا