مصر.. السجن المؤبد لمحمود عزت بقضية اقتحام الحدود الشرقية «فيديو»

سهام عيد

قضت الدائرة الأولى إرهاب المنعقدة بمأمورية طرة، برئاسة المستشار معتز خفاجي، اليوم الأحد 17 إبريل 2022، بالسجن المؤبد في إعادة محاكمة القائم بأعمال مرشد جماعة الإخوان محمود عزت، في اتهامه بقضية اقتحام الحدود الشرقية إبان ثورة يناير 2011.

وكانت محكمة جنايات القاهرة قد عاقبت محمود عزت بالإعدام شنقًا (غيابيًا) ضمن عدد من قيادات جماعة الإخوان المتهمين في القضية، والصادر ضدهم أحكام نهائية بالسجن المؤبد أيدتها محكمة النقض، بحسب قناة “صدى البلد المصرية”.

وأسندت للمتهمين في القضية اتهامات بالقتل العمد، واقتحام سجون أبو زعبل والمرج ووادي النطرون إبان ثورة 25 يناير 2011، ما أسفر عن مقتل مجندين من قوة تأمين سجن أبو زعبل، فضلًا عن مقتل 30 مسجونًا مجهولي الهوية لم تتوصل الشرطة للأوراق والسجلات المثبت فيها بياناتهم، وأسفرت الأحداث أيضًا عن مقتل 14 مسجونًا بسجن وادي النطرون، وأحد المسجونين المحكوم عليهم بسجن المرج.

ووجهت النيابة للمتهمين أيضًا ارتكاب أفعالا تؤدي للمساس باستقلال البلاد وسلامة أراضيها، بأن حملوا الأسلحة الثقيلة لمقاومة النظام المصري، وأطلقوا قذائف صاروخية من طراز «آر بي جي» وأعيرة نارية كثيفة في جميع المناطق الحدودية من الجهة الشرقية مع قطاع غزة وفجروا الأكمنة الحدودية وأحد خطوط الغاز وتسللوا عبر الأنفاق غير الشرعية، وشملت الاتهامات إتلاف المنشآت العامة والتخريب والسرقة.

http://

 

ربما يعجبك أيضا