مصر.. السيسي يصدر 7 قرارات في أسبوع أهمها الاستثمار

سهام عيد

رؤية

القاهرة – أصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، عددًا من القرارات الجمهورية خلال الأسبوع الماضي، منها قرار بالموافقة على اتفاق قرض برنامج التنمية المحلية لمحافظات الصعيد بمصر، بين البنك الدولي وجمهورية مصر العربية والموقع بتاريخ 6-10-2016.

وأقر الرئيس السيسي قانون تنظيم عمل الجمعيات وغيرها من المؤسسات العاملة في مجال العمل الأهلي رقم 70 لسنة 2017، وفقا لموقع “فيتو”.

كما أصدر الرئيس السيسي قرارا بالموافقة على اتفاق قرض برنامج التنمية المحلية لمحافظات الصعيد بمصر، بين البنك الدولي وجمهورية مصر العربية والموقع بتاريخ 6-10-2016.

وأصدر الرئيس السيسي قرارين جمهوريين، باعتبار مشروعين لإقامة محطة صرف صحي ومعالجة مياه بمحافظتي الإسكندرية والقليوبية من أعمال المنفعة العامة.

كما أصدر القانون رقم 71 لسنة 2017، والخاص بإصدار قانون الرياضة.

ونص القانون في المادة الأولى منه على أن يُعمل به في شأن الرياضة، على أن تسري أحكامه على الهيئات الرياضية، وشركات الاستثمار الرياضي، وجميع أوجه النشاط الرياضي بالدولة.

وأصدر الرئيس السيسي أيضًا القانون رقم 72 لسنة 2017 والخاص بإصدار رئيس الجمهورية لقانون الاستثمار، بعد موافقة مجلس النواب عليه.

ونص القانون في المادة الأولى منه على أن يعمل في شأن الاستثمار في جمهورية مصر العربية بأحكام القانون المرافق، على أن تسري أحكامه على الاستثمار المحلي والأجنبي أيا كان حجمه، ويكون الاستثمار وفقًا لأحكام هذا القانون، إما بنظام الاستثمار الداخلي، أو بنظام المناطق الاستثمارية، أو بنظام المناطق التكنولوجية، أو بنظام المناطق الحرة.

ربما يعجبك أيضا