مصر.. الصف الثاني الثانوي يبدأ امتحان نهاية العام إلكترونيًا

سهام عيد

رؤية

القاهرة – يبدأ، اليوم الخميس، طلاب الصف الثاني الثانوي العام، امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني، حيث يؤدي الطلاب اختبار مادة اللغة العربية إلكترونيًا على التابلت من المنازل، موزعين على مجموعتين.

 وأكدت وزارة التربية والتعليم، أنه تم تقسيم طلاب المحافظات إلى مجموعتين، حيث تؤدي المجموعة الأولى الامتحان في الفترة بين الساعة 9 صباحا حتى 12 ظهرًا، والمجموعة الثانية في الفترة بين الساعة 12 ظهرًا حتى 3 عصرًا، مع العلم أنه يمكن أداء الامتحان من جهاز التابلت أو أي جهاز كمبيوتر أو محمول متصل بالإنترنت عن طريق الواي فاي أو الشريحة، ويمكن للطالب بدء الامتحان في أي وقت خلال الفترة الزمنية المحددة للمحافظة، وفقا لموقع “اليوم السابع”.

وأوضحت الوزارة: الفترات الزمنية المحددة لأداء الاختبار حسب المحافظة: المجموعة الأولى – الفترة ما بين الساعة 9 صباحًا حتى 12 ظهرًا وتشمل: محافظات “القاهرة والجيزة والإسكندرية وأسيوط وكفر الشيخ وقنا والفيوم ودمياط والإسماعيلية وأسوان وبورسعيد وشمال سيناء والوادي الجديد وجنوب سيناء”.

 أما بالنسبة للمجموعة الثانية – الفترة ما بين الساعة 12 ظهرًا حتى 3 عصرًا، تشمل محافظات “الشرقية والدقهلية والقليوبية والغربية والمنوفية والبحيرة والمنيا وسوهاج وبني سويف والأقصر والسويس والبحر الأحمر ومطروح”.

ربما يعجبك أيضا