مصر: الوليد بن طلال أكد مشاركته في مشروعات العاصمة الجديدة

إبراهيم جابر

رؤية
القاهرة – قالت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى المصري، إن لقاءها الأمير الوليد بن طلال ورجل الأعمال هشام طلعت مصطفى، كان ممتازا، مضيفة أنها عرضت عليهم مشاريع قومية سيكون بها ضخ استثمارات الفترة المقبلة.

وأشارت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “على مسئوليتى”، مع الإعلامى أحمد موسى، أن الأمير الوليد بن طلال، أكد أنه سيشارك فى المشروعات الكبرى، سواء العلمين أو العاصمة الجديدة، وعرضت عليه ضخ استثمارات بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وكذلك برنامج ريادة الأعمال ودعم الشباب، ومبادرة التمكين الاقتصادى للمرأة.

وأوضحت أن الأمير الوليد بن طلال أعلن أنه سيضخ 800 مليون دولار فى المشروعات التنموية الفترة المقبلة، وأشاد ببرنامج الإصلاح الاقتصادى وقرارات الرئيس السيسى الجريئة، وأشاد بالإصلاحات التشريعية الجديدة، مضيفة أن الوليد بن طلال سيعمل فى مشروع النقل الجماعى للربط بين المدن الجديدة.

وأوضحت أنه حدث توافق على اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار، خلال اللجنة الوزارية الاقتصادية، وسيتم رفعه لمجلس الوزراء للتصديق ثم مجلس الدولة، لتفعيل القانون على أرض الواقع، مضيفة أنه جارى العمل على تسهيل الإجراءات والقضاء على البيروقراطية لدعم المستثمرين.

وذكرت وزيرة الاستثمار، أن رجل الأعمال محمد العبار حريص على المشاركة فى العديد من المشروعات القومية.

وأوضحت أنه يمكن تأسيس الشركات من خلال نظام “الأون لاين”، لافتة إلى أن برنامج الإصلاح الاقتصادى بدأ يجنى ثماره، وفقا لـ”اليوم السابع”.

ربما يعجبك أيضا