مصر تبحث مع «الاستثمار الأوروبي» التعاون في إدارة الموارد المائية

وزيرة التعاون الدولي المصرية: نهتم بمشروعات المياه لتحقيق التنمية الشاملة

محمود عبدالله

بحثت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي المصرية، اليوم السبت 25 مايو 2024، مع وفد بنك الاستثمار الأوروبي، الذراع التمويلية للاتحاد الأوروبي، استكشاف محاور تعزيز التعاون المشترك بمجال إدارة الموارد المائية في مصر.

ويأتي ذلك في إطار الشراكة الوثيقة مع البنك خصوصًا في ضوء توقيع اتفاق ترفيع مسار العلاقات المشتركة بين مصر والمفوضية الأوروبية إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية خلال مارس الماضي، بحسب بيان للوزارة.

التنمية المستدامة

كما يأتي ذلك، استنادًا على العلاقات التي بدأت مع المفوضية منذ عام 1979 ونتج عنها تمويلات تنموية ميسرة للقطاعين الحكومي والخاص بأكثر من 14 مليار يورو، عززت جهود تحقيق التنمية في العديد من المجالات.

وأكدت “المشاط” أهمية الجهود المشتركة المبذولة في تعزيز أولويات الدولة التنموية، مشيرة إلى الأولوية التي توليها الحكومة لمشروعات المياه في ظل الأهمية القصوى لهذا القطاع في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.

الموارد المائية

أشارت وزيرة التعاون الدولي، إلى أن المياه تعد أحد القطاعات الحيوية في مجال العمل المناخي، كما أنها تعزز تنفيذ ليس فقط الهدف السادس من أهداف التنمية المستدامة المتعلق بالمياه النظيفة والنظافة الصحية، لكن أيضًا العديد من الأهداف الأخرى.

وشهد اللقاء استكشاف الآليات الجديدة للتعاون في مشروعات المياه في ظل ما يمثل من أهمية قصوى، وبما يتماشى مع استراتيجية الدولة لتنمية الموارد المائية، وجهود تعزيز شبكات الصرف الصحي في المناطق الريفية، بما يعزز استخدام الموارد المائية بشكل مستدام.

ربما يعجبك أيضا