مصر تتلقى عرضًا بـ780 دولارًا لشراء طن السكر الأبيض

مصر تتلقى عروض شراء السكر الخام والأبيض من الخارج

محمود عبدالله
السكر

بلغت التقديرات المبدئية لأقل سعر تلقته الهيئة العامة للسلع التموينية المصرية في ممارسة دولية لشراء نحو 50 ألف طن من السكر الخام نحو 690 دولارًا للطن، غير شامل تكاليف التفريغ.

وقال متعاملون، اليوم الإثنين 27 نوفمبر 2023، إن أقل سعر تلقته الهيئة لشراء نحو 50 ألف طن من السكر الأبيض المكرر 780 دولارًا للطن غير شامل تكاليف التفريغ، بحسب وكالة “رويترز”.

شراء السكر

وأضاف المتعاملون أن تقييم العروض في الممارسة المتعلقة بشراء السكر التي تم إغلاقها السبت الماضي لا يزال مستمرًا، ولم ترد أنباء عن إبرام أي صفقة شراء حتى الآن.

وأشاروا إلى أن الأسعار كانت الأدنى التي يتم تقديمها بعد سلسلة من المفاوضات. ومع ذلك تعد الأسعار مرتفعة جدًا مقارنة بتلك التي تستهدفها الهيئة عند 655 دولارًا للطن من السكر الخام، و755 دولارًا للطن من السكر الأبيض.

السكر الأبيض

وتردد أن أقل عرض للسكر الخام قدمته شركة “ألفيان”، أما أقل سعر للسكر الأبيض قدمته شركة “الخليج”، ويجب أن يكون السكر الأبيض المكرر صالح للاستهلاك البشري، ويأتي في عبوات كل منها تزن 50 كيلو جرامًا.

وينبغي تقديم العروض للوصول في الفترة من الأول إلى الخامس عشر من يناير أو من 16 إلى 30 يناير أو من الأول إلى الخامس عشر من فبراير. ويتم الدفع عند الاطلاع باستخدام التمويل المقدم من المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة.

ربما يعجبك أيضا