مصر تحصد ثمار الإصلاح الاقتصادي عنوان يتصدر صحف القاهرة

عاطف عبداللطيف

إعداد: عاطف عبداللطيف

اهتمت الصحف المصرية الصادرة، اليوم (الجمعة)، بعددِ من الأخبار والعناوين، في مقدمتها، الجمهورية الجديدة ترفع شعار تحقيق الأمن الغذائي، الرئيس السيسي يشدد على سرعة الانتهاء من تنفيذ المشروعات، رسميًا إعلان معايير مسابقة تعيين 30 ألف معلم بعد 6 أسابيع، صندوق النقد: زيادة معدل النمو الاقتصادي في مصر إلى 5,8% عام 2024..

وجاءت العناوين على النحو التالي:

صحيفة الأهرام

– الرئيس السيسي يشدد على سرعة الانتهاء من تنفيذ المشروعات.

– صندوق النقد: زيادة معدل النمو الاقتصادي في مصر إلى 5,8% عام 2024.

– تأجيل وصول أول دفعة قطارات إسبانية مكيفة جديدة حتى مارس المقبل.

صحيفة الوفد

– صندوق النقد: زيادة معدل النمو الاقتصادي في مصر إلى 5,8% عام 2024.

– شهداء الشرطة ضحوا بأرواحهم فداء للوطن حتى ننعم الآن بالأمن والاستقرار.

– «عبدالغفار» يتابع الوضع الوبائي وتحديث بروتوكول علاج «كورونا».

– سلوى الشوان.. مصرية تغوص في موسيقى الجذور.

– «الفراعنة» تخصص ترويض «الأفيال».

– 259 مليار جنيه استثمارات قطاع التنمية العمرانية.

صحيفة اليوم السابع

– مصر على خريطة السوق العالمي للغاز.. نتائج متميزة في تحقيق رؤية تحويل مصر إلى مركز إقليمي للطاقة.. الأعلى عالميًا بنسبة نمو سنوية 385% خلال 2021 في صادرات الغاز.. القاهرة نجحت في تشغيل مجمع الإسالة «إدكو ودمياط» خلال الربع الأخير من العام.

– «الجمهورية الجديدة» ترفع شعار تحقيق الأمن الغذائي.. الرئيس السيسي يشدد على سرعة الانتهاء من تنفيذ المشروعات.. أبرزها تنمية سيناء وتوشكى.. و2021 تشهد عددًا من الاتفاقيات تهدف لدعم استراتيجية الدولة.

– «معلومات الوزراء» يصدر التقرير السنوي «مصر في عيون العالم 2021» تزامنًا مع معرض القاهرة الدولي للكتاب.. مصر تحصد ثمار الإصلاح الاقتصادي بشهادة العالم.. «مجلس الوزراء»: صندوق النقد الدولي يتوقع وصول نمو الاقتصاد المصري إلى 5.8% بحلول «2024 – 2025».

– 5 محاور لاستراتيجية التحول إلى التعليم الفني الجديد.. إنشاء الجهاز الوطني لتنسيق وتنظيم التعليم الفني والتقني والتدريب المهني و600 وحدة للانتقال إلى سوق العمل في المدارس.

– رسميًا.. إعلان معايير مسابقة تعيين 30 ألف معلم بعد 6 أسابيع.. «الحكومة»: حصر نسب العجز في المعلمين وكل مادة أساسية أو إضافية بجميع المدارس على مستوى الجمهورية.

– ديربي مصر والمغرب الأقوى في دور الـ8 بكأس الأمم الإفريقية.. ألف دولار مكافأة لكل لاعب بعد التفوق على الأفيال.. وأبوجبل مستمر في حراسة المرمى.

– وزيرة التجارة والصناعة تترأس الاجتماع الأول للجنة دعم صناعة السجاد المصري.. إعداد دراسة متكاملة للارتقاء بصناعة السجاد وزيادة قدرته التنافسية.. ونيفين جامع: تعظيم الاستفادة من الاتفاقيات التجارية وتقديم مزيد من خدمات الدعم الفني والتكنولوجي.

– مؤسسة «حياة كريمة» توقع بروتوكول تعاون مع المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية.. تستهدف تقديم الخدمات الطبية للفئات الأكثر احتياجًا والأولى بالرعاية.

– «الصحة» تعلن ارتفاع إشغال الرعايات المركزة بالمستشفيات لـ70%.. وتؤكد: تأجيل التدخلات الجراحية غير الطارئة بالمنشآت وتشغيل 4 مستشفيات عزل جديدة لمواجهة زيادة المصابين.

– تأجيل وصول أول دفعة قطارات إسبانية مكيفة جديدة حتى مارس المقبل.. ولجنة من السكة الحديد تسافر المصنع الإسباني خلال أيام للتفتيش عليها قبل الشحن إلى ميناء الإسكندرية.

– وزيرة التضامن تعلن النتائج الأولية للمتقدمات لمسابقة الأم المثالية لعام 2022.

ربما يعجبك أيضا