مصر.. تخفيضات تصل لـ75% على تذاكر القطارات لـ ذوي الاحتياجات

هدى اسماعيل

رؤية

القاهرة – تمنح هيئة السكك الحديد المصرية تخفيضا على تذاكر القطارات لذوى الإعاقة ومرافقيهم خلال رحلاتهم اليومية بجميع القطارات، كما تمنح الهيئة أيضًا 3 فئات ركوب قطارات السكة الحديد مجانا؛ طبقًا لما قررته وزارة النقل، للتخفيف عن تلك الفئات، بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي.

وفي التقرير التالي، التخفيضات المتاحة على تذاكر القطارات لذوى الإعاقة ومرافقيهم ، كما نستعرض الفئات التي يحق لها ركوب قطارات السكة الحديد مجانا ، حسبما ذكر”اليوم السابع”.

التخفيضات المتاحة على تذاكر القطارات لذوى الإعاقة ومرافقيهم: تمنح السكة الحديد تخفيضا بنسبة 75% للقطارات العادية، و50% على تذاكر القطارات المكيفة أولى وثانية درجة والـ vip، وذلك من إجمالى قيمة التذكرة الكاملة.

وعلى الراكب “صاحب الإعاقة” أو مرافقه، تقديم إثبات الشخصية الصادر من وزارة التضامن الاجتماعى أو المكاتب التابعة لها بالمحافظات، إلى الجهة المختصة بقطع التذاكر،وإطلاع صراف التذاكر على بطاقة إثبات الشخصية الصادرة من وزارة التضامن الاجتماعي، للتأكد من أحقية المعاق فى التخفيض الممنوح له، مع تسجيل رقم إثبات الشخصية الصادر من وزارة التضامن على التذكرة، وكذلك التأكد من إثبات المرافق على إثبات الشخصية بتلك البطاقة. كما  يمكنهم ركوب القطار بدون حجز.

الفئات التي يحق لها ركوب قطارات السكة الحديد مجانا.

– مرضى الأورام السرطانية ومرافقوهم

– كبار السن فوق الـ 70 عاما

– المجندون

ربما يعجبك أيضا