مصر تدعو أمريكا وروسيا لاحتواء الأزمة في سوريا

كارم عبدالغفار

رؤية
القاهرة – دعت جمهورية مصر العربية كل من الولايات المتحدة الأمريكية، وروسيا الاتحادية إلى التحرك الفعال على أساس مقررات الشرعية الدولية، وما تتحلى به الدولتان من قدرات، لاحتواء أوجه الصراع والتوصل إلى حل شامل ونهائي للأزمة السورية.
وأكدت الخارجية المصرية في بيان رسمي، اليوم الجمعة، أنها تتابع بقلق بالغ تداعيات أزمة “خان شيخون” التي راح ضحيتها عشرات المدنيين السوريين الأبرياء بتأثير الغازات السامة المحرمة دوليا، وما ترتب علي ذلك من تطورات خطيرة.
وتؤكد مصر على أهمية تجنيب سوريا ومنطقة الشرق الأوسط مخاطر تصعيد الازمة حفاظا علي سلامة شعوبها، وتري ضرورة سرعة العمل علي إنهاء الصراع العسكري في سوريا حفاظا على أرواح الشعب السوري الشقيق ومقدراته، وذلك من خلال التزام كافة الأطراف السورية بالوقف الفوري لإطلاق النار، والعودة الي مائدة المفاوضات تحت رعاية الأمم المتحدة .
وتدعو مصر كل من الولايات المتحدة الأمريكية، وروسيا إلى التحرك الفعال لاحتواء أوجه الصراع والتوصل الي حل شامل ونهائي للأزمة السورية التي تفاقمت علي مدار السنوات الست الماضية، وتكلفتها الباهظة في الأرواح، وتشريد المواطنين السوريين واتساع رقعة التدمير، وهو الأمر الذي بات ملحا لإخراج سوريا من المنزلق الخطير الذي تواجهه، وذلك انطلاقا من مسئولياتهما تجاه حفظ السلم والأمن الدوليين.
 

ربما يعجبك أيضا