مصر تدعو لاجتماع دولي لإنعاش قطاع السياحة بعد أزمة كورونا

عاطف عبداللطيف

رؤية

القاهرة – دعا الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار المصري، إلى استضافة مصر مؤتمر دولي تحت رعاية منظمة السياحة العالمية وبحضور وزراء السياحة في الدول الأعضاء بالمنظمة حول العالم، لبحث مستقبل القطاع السياحي عالميا بعد أزمة كورونا.

ومن المقرر أن يحضر الدكتور العناني اجتماع الدورة 112 للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية، والذي سيعقد منتصف سبتمبر المقبل في جورجيا، وفقا لموقع اليوم السابع.

جاءت تلك الدعوة خلال مباحثات بين وزير السياحة والآثار والأمين العام لمنظمة السياحة العالمية زوراب بولوليكاشفيلي، والذي أكد في ختام زيارته لمصر على استعداد المنظمة الكامل للدعم المستمر إلى مصر لعودة معدلات الحركة السياحية الوافدة اليها إلى سابق عهدها قبل أزمة فيروس كورونا المستجد.

وأعرب عن استمتاعه وسعادته بزيارته لمصر وخاصة في ظل جدية الإجراءات الاحترازية المطبقة بالفنادق والتي شهدها على أرض الواقع خلال هذه الزيارة، كما أعرب عن رغبته في زيارة مصر قريبا لقضاء إجازته مع عائلته على شواطئ مدينة الغردقة.

وعبر زوراب بولوليكاشفيلي الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، عن سعادته باختتام زيارته لمصر بزيارة المتحف المصري الكبير، لافتا إلى أن هذا المتحف سيعود على السياحة المصرية بالإيجاب، معربا عن إعجابه بالإجراءات المصرية لاستعادة السياحة، قائلا: نحن هنا نرى إجراءات حازمة لمنع انتشار العدوى والتزام بها من يعمل بالقطاع السياحي، مؤكدا أن السياحة ستعود خطوة بخطوة إلى افضل مما كانت، ومنذ الغد سيعود السياح لمصر.

ربما يعجبك أيضا