مصر تدين تفجيرًا إرهابيًا استهدف مسجدًا بولاية قندوز الأفغانية

عاطف عبداللطيف

رؤية

القاهرة – أعربت مصر، عن بالغ إدانتها واستنكارها للتفجير الإرهابي الذي استهدف مسجدًا بولاية قندوز الأفغانية، وأسفر عن مقتل وإصابة العشرات من الأبرياء.

وتقدمت مصر- ليل أمس الجمعة في بيان لوزارة الخارجية عبر الصفحة الرسمية بموقع التواصل “فيس بوك”- بخالص التعازي إلى الشعب الأفغاني الصديق وذوي الضحايا الذين سقطوا جراء هذا الإرهاب الغاشم، متمنية سرعة الشفاء لكافة المُصابين. وأكدت مصر مجدّدًا على تضامنها من أجل مكافحة ظاهرة الإرهاب والعنف والتطرُف بكافة أشكالها وصورها.

كما أدان الأزهر الشريف، بأشد العبارات التفجير الإرهابي الذي استهدف مسجدًا في ولاية قندوز الأفغانية، أثناء صلاة الجمعة، أمس، ما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والمصابين.

وأكد الأزهر، رفضه القاطع لكافة أعمال العنف والإرهاب التي تستهدف دور العبادة، مؤكدا أن هؤلاء المنحرفين حادوا عن قيم الدين وتجردوا من كل الأعراف الإنسانية، وحاولوا تشويه صورة الدين عمدا، مطالبًا بضرورة تكاتف الجهود الدولية لمواجهة الإرهاب، وتفويت الفرصة على مروجي العنف والكراهية.

وأعرب الأزهر، عن خالص عزائه للشعب الأفغاني ولأسر الضحايا، سائلًا المولى -عز وجل- أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته، ويمُن على المصابين بالشفاء العاجل، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم السبت.

وفي سياق متصل، أدان الدكتور شوقي علام -مفتي مصر، رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم- بشدة التفجير الإرهابي، أمس الجمعة، داخل مسجد في ولاية قندوز شمال أفغانستان، حيث أسفر عن مقتل وإصابة أكثر من مئة من المصلين.

ربما يعجبك أيضا