مصر تستعرض مقترحًا لإنشاء مصنعين باستثمارات 700 مليون دولار

أحمد السيد
مصر تستعرض مقترحا لإنشاء مصنعين باستثمارات 700 مليون دولار

أفاد بيان لمجلس الوزراء المصري، اليوم الثلاثاء 29 أغسطس 2023، بأن البلاد تستعرض مقترحًا من مجموعة إندوراما، لإنشاء مصنعين للأسمدة الفوسفاتية والسيليكون المعدني باستثمارات بنحو 700 مليون دولار.

وعقد رئيس مجلس الوزراء المصري، الدكتور مصطفى مدبولي، اجتماعًا اليوم لاستعراض مقترح مقدم من مجموعة إندوراما العالمية، بشأن إنشاء مصنعين للأسمدة الفوسفاتية والسيليكون المعدني لإنتاج الألواح الشمسية.

واستهل مدبولي الاجتماع بالإشارة إلى الخطاب الموجه من إندوراما، موضحًا أنه سبق أن عقد اجتماعًا مع المسؤولين عن الشركة الذين أبدوا اهتمامًا بتوسيع استثماراتهم في مصر، ولذا يأتي هذا الاجتماع بغرض بحث تسريع إجراءات تنفيذ هذا المشروع.

ولفت البيان إلى رغبة المستثمر في توجيه استثماراته في مصنعين هما الأسمدة الفوسفاتية، والسيليكون المعدني لإنتاج الألواح الشمسية، وذلك باستثمارات تبلغ نحو 700 مليون دولار، وتخصيص الإنتاج للتصدير، مشيرًا إلى أن المستثمر لديه الاستعداد لإقامة شراكة مع مشروعات قائمة بالفعل.

وحسب البيان، أكدت وزارة البترول توافر الأراضي اللازمة، وكذا المواد الخام، للمصنعين المطلوبين. ووجه رئيس مجلس الوزراء بسرعة دراسة المطالب التي تقدم بها المستثمر من جانب الوزارات والجهات المعنية، وكذلك فرص الشراكة المطروحة، أو الأراضي المطلوبة لإنشاء مصانع جديدة، واتخاذ الإجراءات اللازمة والتيسيرات لإقامة تلك المصانع.

اقرأ أيضًا| أوراسكوم للإنشاءات توقع عقدًا لتنفيذ مشروع جديد بالساحل الشمالي

ربما يعجبك أيضا