مصر تستهدف زيادة صادراتها الرقمية لـ9 مليارات دولار

مصر تتقدم 49 مركزًا بمؤشر استعداد الحكومة للذكاء الاصطناعي

محمود عبدالله

قالت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية المصرية هالة السعيد، إن صادرات مصر الرقمية سجلت في العام 2022 نحو 4.9 مليار دولار، وتستهدف البلاد زيادتها إلى 9 مليارات دولار بحلول عام 2026.

وأضافت في بيان اليوم السبت 24 فبراير 2024، أنه أطلقت مصر أول استراتيجية وطنية للذكاء الاصطناعي في عام 2021، وتعمل على تطوير المرحلة الثانية من الاستراتيجية بدعم فني من المنظمة، لافتة إلى تقدم مصر 49 مركزًا في مؤشر استعداد الحكومة للذكاء الاصطناعي في عام 2023، لتحتل المرتبة 62 بين 193 دولة.

الخدمات المصرفية

أشارت وزيرة التخطيط المصرية إلى أنه وصل عدد مستخدمي الخدمات المصرفية عبر الإنترنت إلى 14.4 مليون، ومستخدمي الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول 13.2 مليون، وتصنيف مصر 89 في مؤشر الابتكار العالمي، وهي من بين أعلى 5 دول إفريقية التي تمتلك 50% من مطوري البرمجيات.

لفتت إلى أن مصر تأتي بالمرتبة الثانية في إفريقيا والثالثة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا باستثمارات رأس المال الاستثماري التكنولوجي المالي، ومن بين أعلى 4 دول إفريقية يُنظر إليها على أنها نقاط ساخنة لاستثمارات رأس المال التكنولوجي في إفريقيا، كما أنها واحدة من أعلى دولتين إفريقيتين في تنويع القطاع بشكل متوازن، والثالثة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في مجال المواهب والخبرة التكنولوجية المالية.

ربما يعجبك أيضا