مصر تسلم إيطاليا نسخة من تسجيلات كاميرات المراقبة في قضية ريجيني

إبراهيم جابر

رؤية
القاهرة –  أصدر المستشار نبيل صادق النائب العام المصري بيانًا لتوضيح آخر التطورات بشأن التحقيقات حول مقتل المواطن الإيطالي جوليو ريجيني، وما توصلت إليه عملية استرجاع تسجيلات كاميرات المراقبة بمحطات المترو.

وأضاف البيان أنه عقدت على مدار الأيام الماضية اجتماعات بين فريقي التحقيق المصري والإيطالي بالقاهرة، ومنح المستشار نبيل صادق الفريق الإيطالي برئاسة الدكتور سيرجيو كولابوكو نسخة من التسجيلات النهائية المسترجعة، بالإضافة إلى بعض أوراق التحقيق الجديدة التي حررت في الأسابيع الماضية في إطار أنشطة التحقيقات التي أجرتها النيابة العامة المصرية مؤخرًا.

وأجرى جوزيبي بينياتوني نائب عام روما أمس إتصالا هاتفيا بالنائب العام المصري، وأعرب خلاله عن شكره وامتنانه عن الجهود التي بذلتها النيابة العامة المصرية على مدى ما يقرب عام كامل، في سبيل استرجاع تسجيلات كاميرات محطات مترو الأنفاق، ولحضور فنين إيطاليين لعملية الاسترجاع التي أجريت على مدار الاسبوعيين الماضيين في القاهرة بمعرفة شركة أجنبية متخصصة.

وأبدى المستشار نبيل صادق تقديره لجوزيبي بينياتوني نائب عام روما، وجدد النائبان العامان عزمهما على استمرار التعاون القضائي بين النيابتين في التحقيقات المجراه حول الواقعة حتى الوصول إلى حقيقتها ومعرفة مرتكبيها وإحالتهم إلى المحاكمة الجنائية.

وأكد البيان أنه من المقرر أن يعقد الطرفان اجتماعات أخرى في المستقبل القريب لمناقشة نتائج عملية الاسترجاع والوقوف على آخر تطورات التحقيق، وفقا لـ”الشروق”.

ربما يعجبك أيضا