مصر.. تشييع جثمان الكاتب ياسر رزق من مسجد المشير

سهام عيد

رؤية

القاهرة – شيع، اليوم (الخميس) جثمان الكاتب الراحل ياسر رزق، رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم السابق، بمسجد المشير.

حضر تشييع الجثمان كل من الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، عبد الصادق الشوربجي، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، الكاتب الصحفي محمود مسلم، رئيس تحرير جريدة الوطن، عضو مجلس الشيوخ، الكاتب الصحفي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، محمود بكري، عضو مجلس الشيوخ، عصام كامل، رئيس تحرير جريدة فيتو، الكاتب الصحفي خالد ميري، عضو مجلس نقابة الصحفيين، الإعلامي نشأت الديهي، والناقد الرياضي عصام شلتوت، وفقا لموقع اليوم السابع.

 كما حضر تشييع الجثمان الكاتب الصحفي جمال فهمي، الكاتب الصحفي يحيى قلاش، الكاتب الصحفى عبد الله السناوي، حمدين صباحي، المرشح الرئاسي السابق، الدكتور أحمد زكي بدر، وزير التنمية المحلية الأسبق، والدكتور هاني هلال، وزير التعليم العالي الأسبق.

وبدأ الكاتب الصحفي ياسر رزق، عمله الصحفي في مؤسسة أخبار اليوم القومية، لمدة 30 عامًا، وذلك منذ أن كان طالبًا في السنة الأولى بكلية الإعلام التي تخرج فيها عام 1986، حيث تنقل بين أقسام متعددة لصحيفة «الأخبار»، قبل أن يستقر على العمل محررا عسكريا، ثم مندوبًا للصحيفة في رئاسة الجمهورية حتى 2005، وهو العام الذي شهد توليه، ولأول مرة، منصب رئيس تحرير مجلة الإذاعة والتليفزيون الحكومية أيضًا.

وبعد 6 سنوات قضاها في إدارة شؤون المجلة الصادرة عن «ماسبيرو»، عاد «رزق» إلى مؤسسة أخبار اليوم مرة أخرى، لكن كرئيس لتحرير صحيفتها اليومية، وذلك في 18 يناير 2011، أي قبل نحو أسبوع من اندلاع ثورة «25 يناير»، ضد الرئيس الأسبق حسني مبارك، واستمر في قيادة العمل بها بنجاح تمكن خلالها من رفع توزيعها.

وكان قد شارك الكاتب الراحل ياسر رزق في آخر ندواته منذ 10 أيام، حيث أقيمت ندوة لمناقشة كتابه سنوات الخماسين في دار الأوبرا المصرية وأدارها الدكتور سامي عبدالعزيز كما شارك في المناقشة كل من منير فخري عبدالنور وزير الصناعة الأسبق.

ربما يعجبك أيضا