مصر تطرح فرص استثمار في كربونات الكالسيوم والرخام بالصعيد

محمود عبدالله
محافظ المنيا ووزير الصناعة والنقل المصري

أعلنت وزارة الصناعة المصرية ممثلة في الهيئة العامة للتنمية الصناعية المصرية، إتاحة فرص صناعية متميزة بمنطقة وادي السريرية بمحافظة المنيا لكل من يرغب في تخصيص مصانع في مجالات كربونات الكالسيوم ومواد البناء والرخام والجرانيت ومصانع الطوب الرملي وذلك للاستفادة من توافر المواد المحجرية مثل الرمال الحجر الجيري، الزلط، الألباستر.

وأضافت في بيان، اليوم الاثنين 26 أغسطس 2024، أن الحجر الجيري يعتبر من أعلى الخامات جودة على مستوى العالم بالإضافة إلى الاستفادة من موقع المنطقة المتميز الذي يقع في المسافة المتوسطة لطريق الشيخ فضل رأس غارب – منطقة خشم الرقبة التي تحتوي على أكثر من 400 محجر لإنتاج الرخام وأشباه الرخام.

الهيئة العامة للتنمية الصناعية

أشارت إلى أن تلك المنطقة تبعد عن المناطق الزراعية الحالية بمسافة 12 كيلو مترا. وتؤكد الهيئة العامة للتنمية الصناعية في بيانها أنه على المستثمرين الراغبين في الحصول على مصانع بالمنطقة التوجه بطلباتهم إلى الفرع الرئيسي للهيئة بالتجمع الخامس بالقاهرة الجديدة أو إلى فرع الهيئة بمحافظة المنيا على أن يتم دفع قيمة جدية الحجز بما يعادل 10% من قيمة سعر الأرض.

جاء ذلك بناء على الطلب الذي تقدم به اللواء عماد كدواني محافظ المنيا إلى الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل المصري خلال اللقاء الذي عُقد بمقر الهيئة العامة للتنمية الصناعية بشأن تفعيل وتنفيذ واستغلال المنطقة الصناعية بوادي السريرية بمحافظة المنيا.

ربما يعجبك أيضا