مصر.. تعرف على سر المقطوعة الموسيقية والنصوص الهيروغليفية في حفل موكب المومياوات

سهام عيد

رؤية

القاهرة – كشف الدكتور حسين عبد البصير، عالم المصريات، أن الأغنية التي تم تقديمها خلال حفل موكب المومياوات الملكية، الذي انطلق منذ قليل، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، هي أغنية من النصوص الهيروغليفية، يتم تحفيظها بواسطة علماء لغة للكورال، من خلال آلات موسيقية مثل التي كانت تستخدم في العصور القديمة.

كما أوضح الدكتور حسين عبدالبصير، أن الموسيقى التي تم عزفها خلال احتفالية نقل المومياوات تم إعدادها خصيصًا للحدث العالمي الذي يشهده العالم الآن، وهناك جزء من تأليف الموسيقار هشام نزيه، وعزف “أوركسترا الاتحاد الفيلهارموني” بقيادة نادر عباسي، وغناء الفنانة ريهام عبد الحكيم وأميرة سليم ونسمة محجوب، وفقا لموقع اليوم السابع.

ومن جانبه قال الدكتور مجدي صابر، رئيس دار الأوبرا المصرية، أن عازفين وكورال احتفالية نقل المومياوات الملكية من دار الوبرا المصرية، حيث تم عمل العديد من البروفات داخل دار الوبرا، لتقديمها في تلك الحدث العظيم، الذي يترقبه العالم، لافتا إلى أن الكورال يتدرب على طريقة الإلقاء بالعديد من اللغات، بشكل محترف.

ويستقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي موكب المومياوات الملكية، بالمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، بصحبة وزير الآثار وعدد من كبار رجال الدولة المصرية.

وعبر الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن تطلعه لاستقبال ملوك وملكات مصر بعد رحلتهم من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية.

ربما يعجبك أيضا