مصر تعزي الإمارات والبحرين في ضحايا الهجوم الإرهابي بالصومال

عمل إرهابى مشين.. مصر تعزي الإمارات والبحرين بضحايا الهجوم الإرهابي بالصومال

أسماء حمدي
وزارة الخارجية المصرية

قدمت مصر، اليوم الأحد 11 فبراير 2024، خالص التعازي إلى دولتي الإمارات والبحرين في ضحايا الهجوم الإرهابي في الصومال.

وقالت وزارة الخارجية، في بيان عبر حسابها على منصة إكس: “خالص التعازي والمواساة إلى دولة الامارات العربية المتحدة ومملكة البحرين الشقيقتين، في استشهاد 3 من منتسبي القوات المسلحة الإماراتية وضابطا من قوة دفاع البحرين إثر تعرضهم لعمل إرهابي آثم في العاصمة الصومالية مقديشو، وذلك أثناء أدائهم مهام عملهم في تدريب وتأهيل القوات المسلحة الصومالية”.

عمل إرهابي مشين

أعربت مصر عن خالص التعازي والمواساة لشعبي الدولتين الشقيقتين ولذوي الضحايا شهداء هذا العمل الإرهابى المشين، سائلة المولى عز وجل أن يتغمدهم برحمته، ومتمنية الشفاء للمصابين.

وشدد الخارجية المصري، على دعمها الكامل وتضامنها مع الصومال في مواجهة الإرهاب وكافة أشكال التطرف، داعية إلى تضافر الجهود الدولية من أجل اجتثاث الإرهاب من جذوره وتجفيف منابع تمويله وإيوائه.

مراسم عسكرية خاصة

أعلنت وزارة الدفاع الإماراتية، اليوم الأحد، وصول جثامين الشهداء الـ4 إلى مطار البطين الخاص بأبوظبي، والذين استشهدوا إثر تعرضهم لعمل إرهابي في الصومال.

وقالت الوزارة: “جثامين الشهداء الأبرار الأربعة، العقيد محمد المنصوري، والوكيل/1 محمد الشامسي، والوكيل/1 خليفة البلوشي، والعريف سليمان الشحي، وصلت على متن طائرة عسكرية تابعة للقوات المسلحة”.

أوضحت الدفاع الإماراتية أنه جرت على أرض المطار المراسم العسكرية الخاصة باستقبال جثامين الشهداء حيث كان في الاستقبال عدد من كبار قادة وضباط وزارة الدفاع وعدد من أسر الشهداء وذويهم.

ربما يعجبك أيضا