مصر تعلن عن مشروع قرار بمجلس الأمن بشأن دخول المساعدات إلى غزة

شكري: القصف المستمر للنازحين هدفه إجبارهم على مغادرة أرضهم

حسام أحمد
وزير الخارجية المصري سامح شكري

قال وزير الخارجية المصري، سامح شكري، اليوم الثلاثاء 21 نوفمبر 2023، إن القاهرة صاغت مشروع قرار جديد لطرحه أمام مجلس الأمن باسم المجموعتين العربية والإسلامية لمعالجة الخلل القائم في دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة.

وأضاف شكري خلال اجتماع وزراء خارجية اللجنة الوزارية المشكلة من القمة العربية-الإسلامية، مع وزير خارجية روسيا سيرجي لافروف في موسكو، أن القصف المستمر للنازحين في جنوب غزة هدفه واضح، وهو إجبار سكان القطاع على مغادرته.

دعم روسيا للقضية الفلسطينية

نقل المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، السفير أحمد أبو زيد عن شكري قوله: “نقدر الدعم الذي قدمته روسيا للقضية الفلسطينية.. ونشجعكم على القيام بالمزيد في مجلس الأمن للتوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار في غزة”.

‏ وتساءل الوزير المصري: “كم عدد الضحايا من المدنيين الفلسطينيين يجب أن يسقطوا كي يتحقق هدف إسرائيل من هذه الحرب؟”.

مصر تحذر من المساس بأمنها

في السياق ذاته، قال رئيس مجلس الوزراء المصري، الدكتور مصطفى مدبولى، إن أجهزة الدولة، وعلى رأسها الرئيس عبدالفتاح السيسى والحكومة المصرية وقواتنا المسلحة تعي ما يحاك من أجل تصفية القضية الفلسطينية أو المساس بأمن مصر.

وأضاف، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الثلاثاء 21 نوفمبر 2023، أن مصر لن تسمح بتحقيق أيّ من هذين المخططين، وستستمر جهودنا في تنمية أرض الفيروز فى إطار التنمية الشاملة لسيناء.

ربما يعجبك أيضا