إعلان موعد انطلاق معرض مصر الدولي للطيران والفضاء

شيماء مصطفى
مصر تعلن موعد انطلاق معرض مصر الدولى للطيران والفضاء

أعلنت القوات الجوية المصرية، خلال المؤتمر الصحفي العالمي، اليوم الجمعة 9 يونيو 2023، انطلاق النسخة الأولى من معرض مصر الدولي للطيران والفضاء Egypt Air Show 2024، المقرر انعقاده في مايو 2024 بمطار العلمين الدولي.

يأتي ذلك في إطار حرص القوات المسلحة على إقامة الفعاليات الكبرى والتجمعات الدولية في مجالات الصناعات الدفاعية والعسكرية على أرض مصر، وفق الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري باسم القوات المسلحة المصرية على فيسبوك.

صناعة الطائرات العسكرية

قال قائد القوات الجوية، الفريق محمود فؤاد عبدالجواد، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي، إن مصر تتطلع لاستقبال أهم الرواد في مجالات الصناعات الدفاعية والعسكرية والجوية وتكنولوجيا الفضاء والطيران على مستوى العالم.

اقرأ أيضًا: فيديو| الرئيس المصري يصل لموزمبيق آخر محطات جولته الإفريقية

وأضاف أن المعرض يهدف إلى فتح آفاق جديدة من التعاون بين مصر ومختلف دول العالم في المجالات كافة، وكل ما يتعلق بصناعة الطائرات العسكرية والتجارية والخاصة ومعداتها، بالإضافة إلى تكنولوجيا الفضاء.

وبدوره قال وزير الطيران المدني، الفريق محمد عباس حلمي، إن المعرض فرصة جيدة لمد جسور التعاون ومتابعة أحدث ما وصلت إليه التقنيات الحديثة في العديد من المجالات، متمنيًا أن تعبر النسخة الأولى من المعرض عن جودة وأصالة مصر وشعبها العريق وقواتها المسلحة الباسلة.

ومن جهته، أشار مدير إدارة الإشارة بالقوات المسلحة، اللواء أ.ح بكر محمد البيومي، إلى أن الاستثمار في توطين تكنولوجيا الفضاء والتوسع في امتلاك نقاط مدارية جديدة تسهم في تنمية الدولة والحفاظ على دور مصر الريادي في المنطقة.

اقرأ أيضًا: السيسي: مصر تولت قيادة الكوميسا في فترة شديدة الدقة

ومن ناحيته، أعرب الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، الدكتور شريف صدقي، عن سعادته بالمشاركة في المعرض، إذ سيقدم بلورة استراتيجية واضحة للاستفادة من علوم وتكنولوجيا الفضاء دعمًا لمجالات التنمية المختلفة، مضيفًا أن امتلاك مصر تكنولوجيا الفضاء لم يعد رفاهية، بل أصبح ضرورة من أجل تحقيق أهداف الدولة المصرية في التنمية المستدامة.

تجمع ضخم

في السياق، قال المدير التنفيذي لشركة AWE المنظمة للمعرض، توماس جونت، إن معرض مصر للطيران 2024 (Egypt Air Show 2024) سيكون تجمعًا ضخمًا لكبرى المؤسسات العاملة في مجالات الدفاع والتسليح وتكنولوجيا الفضاء والطيران في العالم.

اقرأ أيضًا: مصر ترحب بجهود لجنة 6+6 لإجراء الانتخابات الليبية

ولفت إلى أن المعرض سوف يشهد إقبالًا كبيرًا من المؤسسات الإقليمية والدولية للمشاركة في دورته الأولى، منوهًا بأنه متوقع مشاركة أكثر من 250 شركة ومؤسسة محلية وإقليمية ودولية.

ومن المنتظر أن يشتمل المعرض عرضًا مفتوحًا لأحدث الطائرات بمطار العلمين الدولي، بالإضافة إلى عروض جوية مثيرة، ما يؤكد حرص مصر على أن تصبح مركزًا متميزًا في مجال الطيران، وقوة دافعة لتقدم صناعة الطيران وتكنولوجيا الفضاء.

ربما يعجبك أيضا