مصر تنتفض لنجدة بيروت.. عنوان يتصدر صحف القاهرة

عاطف عبداللطيف
إعداد: عاطف عبداللطيف

أفردت الصحف المصرية الصادرة، صباح اليوم الخميس، مساحة واسعة لعدد من القضايا والموضوعات الهامة في صدارة صفحاتها الأولى على رأسها: مصر تنتفض لنجدة بيروت، والسيسي يؤكد استعداد “القاهرة” لتسخير جميع الإمكانات لمساعدة لبنان، والرئيس السيسي يوجه بتوطين تكنولوجيا تحلية المياه ويخصص مليار جنيه لدعم مشروع البتلو، وفي ملف أزمة سد النهضة الإثيوبي، الخرطوم تؤكد: إثيوبيا خرقت اتفاق المبادئ.

كما اهتمت الصحف بقضايا تشغل الشارع المصري، مثل: استمرار انخفاض الإصابات بفيروس كورونا في مصر، وعودة الدوري اليوم بمواجهة فريقي الزمالك والمصري البورسعيدي على ملعب برج العرب بالإسكندرية وجاءت العناوين على النحو التالي..

صحيفة الأهرام 

– التوسع في المشروعات القومية لوزارة الزراعة وتوطين تكنولوجيا تحلية المياه.

– الرئيس السيسي يؤكد استعداد مصر لتسخير جميع الإمكانات لمساعدة لبنان.

– الخرطوم: إثيوبيا خرقت اتفاق المبادئ.

– الدوري يعود الليلة بعد توقف 147 يومًا بمواجهة الزمالك والمصري.

صحيفة الوفد 

– السيسي يوجه بتوطين تكنولوجيا تحلية المياه ويخصص مليار جنيه لدعم مشروع البتلو.

– مصر تعلن تضامنها حكومة وشعبًا مع لبنان وتوجه طائرتين من المساعدات إلى بيروت.

– بيروت مدينة منكوبة والخسائر 5 مليارات دولار.

– 100 قتيل و4 آلاف جريح و300 ألف دون مأوى.

– أبوشقة: لبنان في القلب.

صحيفة اليوم السابع

– مصر تنتفض لنجدة بيروت.. السيسي يوجه بإرسال مساعدات طبية عاجلة.. والمستشفى الميداني المصري يستقبل المصابين.. العرب صف واحد مع لبنان.. الجامعة العربية تدعو للتضامن.. والحادث يعمق جراح بيروت قبل أيام من الحكم في “اغتيال رفيق الحريري”.

– الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس في حوار حصري لـ”اليوم السابع”: لولا قناة السويس الجديدة ما عبرنا أزمة كورونا.. القناة الجديدة امتداد للتاريخ المشرف.. نجحنا في جذب 1985 سفينة سددت 426.7 مليون دولار في النصف الأول من 2020.. أطلقنا اسم الفريق مهاب مميش بدوره ًعلى أحدث كراكاتنا عرفانا لمجهوده.. وفي الطريق وتقديرًا كراكة باسم المشير طنطاوي.

– اليوم.. بدء تلقي تظلمات طلاب الثانوية العامة على النتيجة.. 100 جنيه لكل مادة.. الإطلاع على كراسة الإجابة بالكنترولات الأحد المقبل.. وإطلاق موقع التنسيق للتسجيل لاختبارات القدراتً.

– “منظومة الشكاوى” ترصد معاناة “أسرة الخليفة” و”التضامن” تتولى حلها مقطع فيديو تضمن مأساة إحدى الأسر بعد تهدم منزلهم.

– لا أخطاء في فواتير الكهرباء والقراءات جميعها مصورة.. وزير الكهرباء: أغلب الشكاوى ناتجة عن عدم فهم المواطن كيفية حساب استهلاكه.

– فحص 6 ملايين و800 ألف سيدة بمبادرة “صحة المرأة”.

– محنة بيروت.. هل يتسبب حادث المرفأ في انزلاق لبنان نحو انهيار اقتصادي تام؟ مصر تنتفض لنجدة لبنان.. السيسي يوجه بإرسال مساعدات طبية عاجلة والمستشفى الميداني المصري في بيروت يستقبل المصابين.. العرب صف واحد مع لبنان.. “التعاون الخليجي”: نقف بجوار الشعب اللبناني في هذه اللحظات العصيبة.. والجامعة العربية تدعو للتضامن.

– الحادث يعمق جراح بيروت قبل أيام من الحكم في “اغتيال رفيق الحريري”.. 3 مليارات دولار إجمالي أضرار تفجير بيروت.. تفجير بيروت عابر للقارات والعالم يبحث عن السبب.

صحيفة الدستور

– أسرار جحيم بيروت: شهود عيان يكشفون ما جرى في المرفأ.

– إطلاق حسر جوي إغاثي من القاهرة إلى بيروت لنقل الأدوية والمستلزمات الطبية.

– السيسي يوجه بتجهيز طائرتي مساعدات.. ويؤكد لـ”عون”: معكم في المحنة.

– “مؤشرات”: الطب أكثر من 98.5% والصيدلة 97.8%.

– مصر ترفض الملء الأحادي للسد في خطاب للاتحاد الأفريقي.

– صراع الأوغاد: اشتعال الحرب بين جبهتي لندن وأسطنبول الإخوانيتين.

– مصر تحتفل بـ5 سنوات على قناة السويس.

ربما يعجبك أيضا